التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

في عيد الأضحى.. السعودية تضحّي باليمنيين عبر مجازر جديدة 

تواصل السعودية ارتكاب جرائمها بحقّ الشعب اليمني. فالرياض التي لم تراعِ حرمة الأشهر الحرام طوالفترة العدوان، تواصل اليوم استهدافها للمدنيين في اليمن في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

مجازر جديدة

ففي أول أيام عيد الأضحى المبارك، ارتكب طيران العدوان السعودي مجزرة جديدة في صعدة، راح ضحيتها 12 شهيدا وعشرات الاصابات.

كما ارتكب الطيران السعودي مجرزةٌ اخرى مشابهةٌ اثناء اغاراته على معهد صحي بمحافظة حجة فاستشهد واصيب العشرات ايضا.

وفي ثاني أيام العيد، شن طيران العدوان السعودي، اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء ومحافظات تعز وصعدة ومأرب مخلفاً أضرار جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن 5 غارات على قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء وشن غارات عنيفة على عدد من المناطق في صرف والروضة والأكاديمية العسكرية، لافتا إلى أن القصف تسبب في أضرار بالغة بمنازل المواطنين وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

وفي جيزان شن طيران العدوان السعودي غارة على موقع الانبيسي وثلاث غارات على موقع العمود شمال الخوبة وغارة على منطقة دار النصر وأربع غارات على قرية قمر في الخوبة، كما شن أربع غارات على موقع الشبكة بنجران، وثمان غارات على وادي جارة بالخوبة.

وفي محافظة تعز استهدف مرتزقة العدوان منطقتي الشبكة وغراب بمديرية الوازعية، فيما شن طيران العدوان السعودي غارتين على هيجة العبد في مديرية حيفان وغارة على مديرية الصلو.

قلق أممي عميق بسبب تزايد عدد الضحايا المدنيين

من جانبه، عبر منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك عن عميق القلق تجاه تزايد عدد الضحايا المدنيين في اليمن .

وقال جيمي ماكغولدريك ” في العاشر من سبتمبر عشية عيد الأضحى قتل 30 شخصا وجرح 17 آخرون، بما في ذلك مستجيبون أوّل وطفلان، نتيجة لقصف جوي على بئر مياه في قرية بيت سعدان الواقعة في مديرية أرحب شمال محافظة صنعاء بحسب مصادر من بينها وسائل إعلام “.

وعبر عن انزعاجه الشديد من استمرار الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية وهو ما يتسبب في مزيد من تدمير النسيج الاجتماعي لليمن ويعمّق الاحتياجات الإنسانية لا سيما الطبية منها بينما القطاع الصحي في حالة انهيار .. مؤكداً ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان .

ودعا منسق الشؤون الإنسانية في اليمن إلى تجديد الالتزام بوقف الأعمال العدائية المقرّر في العاشر من أبريل الماضي وبدعم مبادرات مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن حتى تساهم في تجنب المزيد من الخسائر في الأرواح وفي وضع اليمن على طريق السلام.

وزارة الشباب تدين اعتقال لاعب المنتخب الوطني

على صعيد متّصل، أدانت وزارة الشباب والرياضة قيام قوى الغزو والاحتلال بمحافظة أبين باعتقال لاعب المنتخب الوطني سابقاً اللاعب علاء أحمد سعيد بلعيدي بعد مداهمة منزله في مدينة زنجبار دون أي مبرر.

وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة إن قوى الاحتلال اعتقلت خلال الأيام الماضية اللاعب علاء بلعيدي الذي ينتمي إلى قبيل المراقشة المناهضة للاحتلال والتي شاركت في مناهضة الاستعمار البريطاني وكان لها مواقف وطنية في مختلف المنعطفات التاريخية، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تهدف من ذلك إلى إذلال قبائل المراقشة.

الرد اليمن

لم تقف قوات الجيش واللجان الشعبية مكتوفة الأيدي إزاء ما يتعرّض له شعبها في عيد الأضحى، فقد ردت القوات اليمنية المشتركة على العدوان المتواصل، فقصفت بصاروخ باليستي من نوع قاهر- واحد قاعدةَ خالد بن عبد العزيز في خميس مشيط، في الداخل السعودي، وحققت اصابات مؤكدة.

كذلك، لقي 22 مرتزقاً مصرعهم بالإضافة إلى جرح 34 آخرين خلال سيطرة الجيش واللجان الشعبية اليوم الاثنين على عدد من المواقع في منطقة الربيعة بمديرية صرواح في مأرب.

على صعيد متّصل، وزع الإعلام الحربي، أمس الاثنين، مشاهد لعملية اقتحام قوات الجيش واللجان الشعبية موقع قيادة الفواز المطل على مدينة نجران.

وسيطرت قوات الجيش واللجان على التلال المجاورة لموقع قيادة الفواز في إطار العملية العسكرية لاستكمال السيطرة على المواقع العسكرية السعودية في الشرفة القريبة من تبة القناصين والمطلة على مدينة نجران.

وتظهر المشاهد مجموعة من التلال المسيطر عليها شرقي موقع الشرفة من ضمنها تلة القناصين، كما تظهر المشاهد تقدم أبطال الجيش واللجان الشعبية على خط نجران لاقتحام موقع الفواز وما جاوره من تلال مشرفة على المدينة.

مقتل 3 جنود قطريين

إلى ذلك، أعلنت القوات المسلحة القطرية، الاثنين، مقتل 3 من جنودها أثناء مشاركتهم في العدوان على اليمن ضمن ما یسمى قوات التحالف العربي.

وحسب صحيفة الوطن القطرية، قالت القوات المسلحة القطرية في بيان لها “إنها تنعى ببالغ الحزن والأسى “شهداء” الواجب النائب محمد عوض سالم، والجندي محمد داوود خيال، والجندي محمد ناصر محمد، الذين “استشهدوا” امس الاثنين أثناء أدائهم الواجب ضمن قوات التحالف باليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل” على حد تعبيرها.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق