التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

إفلاس المسلحين الميداني في سوريا يجبرهم على تنفيذ تفجيرات عشوائية 

نفّذت الجماعات الإرهابية اليوم الاثنين حملة من التفجيرات العشوائية في عدة مدن سورية، ليسقط ضحيتها عشرات المدنيين الأبرياء.

وهذه الجريمة التي ارتكبها الإرهابيون جاءت كالعادة، كردّ انتقامي على انتصارات الجيش السوري الميدانية في شمال سوريا وجنوبها وشرقها، لاسيما بأن هذه التفجيرات نفذت بالتزامن مع دعوات أمريكا وحلفائها لوقف إطلاق النار في حلب، لكسب بعض الوقت يمكّنهم من تقديم دعم لوجستي لمجموعاتهم المسلحة التي تقهقرت في الآونة الأخيرة أمام ضربات القوات السورية.

وراح ضحية الحملة الهمجية التي شنّها الإرهابيون اليوم 40 مواطنا سوريا وأصيب عشرات آخرين في ستة تفجيرات استهدفت ريفي طرطوس ودمشق ومدينتي حمص والحسكة.

ووقع في البداية تفجيرين عند جسر أرزونة على الاوتستراد الدولي بريف طرطوس، والذي سقط بسببه ثلاثين مواطنا ضحية وفق ما أفاد مدير مشفى الباسل في مدينة طرطوس.

وذكر مدير المشفى الدكتور محمد حسين: إن 17 من جثامين الضحايا وصلت إلى المشفى تباعا بينما فارق الحياة اثنان من الجرحى ليرتفع بذلك عدد الضحايا الذين ارتقوا جرّاء التفجيرين الإرهابيين إلى 30 وأضاف مدير المشفى: إن عدد الجرحى بلغ 43 بينهم أطفال ونساء.

من جهته قال مصدر في قيادة شرطة طرطوس: أن إرهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة كان يقودها صباح اليوم عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس قبل أن يفجر إرهابي انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

ولفت المصدر إلى أن التفجيرين تسببا بإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان واحتراق عدد كبير من السيارات التي تصادف مرورها أثناء التفجيرين.

وزار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدي، جرحى التفجيرين الانتحاريينفي مشفى الباسل.

وأكد المحافظ أن التفجيرات والاعتداءات الإرهابية لن تنال من عزيمة وصمود أهالي محافظة طرطوس وأبناء الوطن الأبرار الذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل دحر الإرهاب وتحقيق الانتصار.

هذا و ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة الذي وقع صباح اليوم الاثنين، عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص إلى 4 ضحايا و10 إصابات.

وأفاد مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي، نقلا عن وكالة سانا السورية، بأن عدد ضحايا التفجير الإرهابي عند مدخل حي باب تدمر ارتفع إلى 4 بعد أن فارق اثنان من الجرحى الحياة متأثرين بإصابتهما.

كما سقط ضحية مدني وأصيب 3 أشخاص بجروح، جرّاء تفجير إرهابيين اثنين فجرا نفسيهما بحزامين ناسفين على طريق الصبورة/البجاع بريف دمشق الغربي.

وأفاد قائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء جمال بيطار في تصريح للإعلاميين في مكان التفجير، بأنه بعد الرصد والمتابعة تم إيقاف سيارة تقل ثلاثة إرهابيين انتحاريين في منطقة الصبورة حيث تم التعامل معها ومقتل سائقها وفي الأثناء نزل منها انتحاريان وفجرا نفسيهما بحزامين ناسفين.

الى ذلك سقط 5 مدنيين ضحايا وأصيب شخصان بجروح، صباح اليوم، جرّاء تفجير إرهابي عند دوار مرشو شمال مركز مدينة الحسكة.

وأشار مصدر من الحسكة إلى أن التفجير تسبب بـ ارتقاء 5 شهداء وإصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وتدل التفجيرات الإرهابية المتزامنة في عدة مدن سورية، على إفلاس الإرهابيين وحقدهم في الوقت الذي يسطر فيه الجيش السوري على مناطق استراتيجية شمال البلاد وجنوبها.

وتتبع التنظيمات الإرهابية في سوريا أسلوب التفجيرات العشوائية بالسيارات المفخخة والإنتحاريين، في محاولات يائسة لتعكير حالة الهدوء والإستقرار السائدة وعرقلة مسيرة المصالحات المحلية في المدن التي تمكن الجيش السوري من السيطرة عليها.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق