التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الحوثي: القوات اليمنية سيطرت على الأحياء الغربية في محافظة مأرب 

وكالات – سياسة – الرأي –
سيطرت القوات اليمنية على جزء من الأحياء الغربية في محافظة مأرب اليمنية شرق المحافظة صنعاء من بعد سلسلة عمليات عسكرية و أستهداف مواضع الميليشيات الأرهابية في المحافظة.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال القيادي اليمني علي الحوثي أن من بعد الأنكسارات الواسعة لمرتزقة السعودية في داخل وخارج الحدود، فتحت السعودية جبهة جديدة في محافظة مأرب وحاولت التقدم على الأحياء الغربية مؤكدا أن من بعد أندلاع المعركة قتل أكثر من 50 مرتزقا تابع لقوات التحالف السعودي حيث تمكنت القوات اليمنية بمساعدة الجيش اليمني من السيطرة على الأحياء الغربية في المحافظة.

وكشف القيادي اليمني أن السعودية أرسلت 100 دبابة وناقلات جنود الى مأرب من جانب محافظة حضرموت تزامنا مع توسع المعارك في المحافظة مشيرا الى أن المعارك تدور حاليا على الاطراف الغربية والجنوبية.

الطيران السعودي يبيد أسرة من 11 شخصاً شمال صنعاء

في آخر مجزرة ارتكبها العدوان.. استشهد وأصيب 11 من أسرة واحدة، جراء غارة شنها طيران العدوان بقيادة السعودية على منزل شمال صنعاء.

وأفاد مصدر محلي، أن غارة استهدفت منزل المواطن محمد البريد المراني في منطقة “بيت مران” بمديرية أرحب.

وأضاف، أن الغارة نتج عنها استشهاد 9 معظمهم من النساء والأطفال، فيما أصيب الأب وأحد الأبناء، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

يُشار إلى أن الطيران السعودي تعمّد خلال الفترة الحالية استهداف المصانع والمنازل والأحياء السكنية، والأسواق، ونتج عن ذلك سقوط العشرات من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ومنها على منزل بالقرب من ميدي بحجة، ومجزرتان خلال أسبوع في مفرق شرعب بتعز، ومستشفى عبس بحجة، ومدرسة في صعدة، ومنزل في مديرية نهم بصنعاء.

الجيش يقصف تجمعاً خطَّط لهجوم بالجوف

في حين كانت مجاميع السعودية تُخطط لمعاودة تنفيذ هجوم في إحدى جبهات الجوف، قصفت مدفعية الجيش واللجان مواقعهم، حيث فرت عقب القصف وجرح آخرون منهم.

واستهدفت وحدات الجيش واللجان الشعبية، تجمعاً للمسلحين الذين يقاتلون في صفوف قوات العدوان السعودي في مديرية خب والشعف.

وأفاد مصدر محلي، أن مدفعة الجيش استهدفت المجاميع في وقت كانت تحاول التخطيط لتنفيذ هجوم آخر بعد إفشال محاولة على “صبرين” و”خليقين”.

وأضاف، أنه عقب القصف المدفعي للجيش فرت المجاميع بعد جرح عدد منهم.

يأتي هذا، في وقت حلّق الطيران السعودي في أجواء مديريات خب والشعف والمتون والمصلوب.

وبشان منطقة مأرب قال: “إن قصفاً مدفعياً نفذته وحدات الجيش واللجان على الجهة الجنوبية لمعسكر كوفل، أدّى إلى إعطاب أطقم وآليات تابعة لمجاميع السعودية”.

قوات عسكرية تحاصر منزل محافظ تعز الموالي للرياض

وقالت مصادر متطابقة، إن قوات عسكرية حاصرت منزل محافظ تعز المعين من قبل عبدربه منصور هادي والموالي للرياض، علي المعمري، فيما استهدفت قوات الجيش واللجان موكباً تابعاً لمسؤول، جنوب المحافظة.

وذكر مصدر محلي في مدينة تعز، أن قوات عسكرية تتبع القائد العسكري في تشكيلات “القوات الموالية للرياض” عارف جامل، حاصرت منزل المعمري في “تبة المعصور”. مضيفاً، أن اشتباكات اندلعت مع حراسة المنزل، وسط معلومات بوقوع إصابات جراء استخدام القنابل.

وقال، إنه تم قطع شارع جمال أمام مقر شركة النفط.

وبشأن خلفيات الحصار، أفادت المصدر بتداول معلومات تشير إلى المطالبة بإطلاق سراح أحد أفراد اللواء 35 متهم في قضية قتل منذ عدة أيام، وكذا صرف مرتبات المجندين.

وعلى صلة، أفاد مصدر قبلي باستهداف قوات الجيش واللجان الشعبية أطقماً يستقلها مسلحون كانت تعبر في منطقة “الربوع”، جنوب تعز، قادمة من اتجاه محافظة لحج.

وأشار المصدر، الى أن مصادر تؤكد أن الأطقم كانت تضم موكب وكيل المحافظة الموالي للتحالف السعودي رشاد الأكحلي، الذي تواجد في “الصبيحة” على خلفية مقتل بائع القات في سوق مدينة التربة “أبو عيون”، قبل أيام، وعقب ذلك سيطرت مجاميع قبلية على مبنى السلطة المحلية لمديرية الشمايتين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق