التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

ايران ترد على اتهامات الجبير وتصفها بـ”الواهية والتكرارية” 

طهران – سياسة – الرأي –
ردت ايران على لسان المتحدث باسم خارجيتها،بهرام قاسمي ،على تصريحات وزير الخارجية السعودي حول دور ايران في المنطقة والتواجد الاستشاري للجمهورية الإسلامية الايرانية في سوريا، معتبرةً أن مزاعم السلطات السعودية الواهية تكرارية للغاية ومتعبة.

وأشار قاسمي إلى مساعي بلاده البناءة والايجابية ودعمها المعنوي والسياسي للشعوب البريئة في بعض الدول الإسلامية بالمنطقة التي باتت ضحية بربرية وعنف المجموعات الإرهابية-التكفيرية الجامحة، بغية الاستقرار والامن في المنطقة والعالم، مضيفا: “يتوقع من جميع دول المنطقة بذل المساعي عبر اتخاذ توجه إيجابي وخطوات عملية وبناءة في سبيل عودة الامن والاستقرار والحيلولة دون قتل اناس ابرياء اكثر”.

ونوّه المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إلى أن اليوم وأكثر من اي وقت، باتت حقائق المنطقة الخفية والعوامل الرئيسية للفوضى وعدم الاستقرار، واضحة للرأي العام، وانهم عبر كيل التهم وتغيير الوقائع الملموسة ليسوا قادرين على خداع الضمائر الحية واليقظة كالسابق.

وأصاف المسؤول الايراني “على ما يبدو البلد الذي يجب أن يغيير توجهه الخاطيء وغير البناء في المنطقة والعالم هي السعودية وعلى هذا البلد التوقف عن اجراءاته غير المنافية للمنطق ودعم المجموعات الإرهابية في دول المنطقة لاسيما سوريا كما يجب عليه وقف هجماته العسكرية ضد النساء والاطفال العزل في اليمن”.

وتابع: أن الأمن في المنطقة واجتثاث جذور الإرهاب والحفاظ على وحدة أراضى الدول ووحدة العالم الاسلامي والسلام والاستقرار والحليولة دون تهديد الاعداء المشتركين للعالم الاسلامي تقع على رأس الأولويات – بالنسبة للجمهورية الإسلامية الايرانية- قبل كل شيء.

واعتبر قاسمي في ختام تعليقه أنه من الأفضل على السعودية اعادة النظر في تصرفاتها في المنطقة ومن الضروري احلال التعقل مكان التوهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق