التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

مصادر سورية: حلفاء “النصرة” يشاركون في معارك الحسكة 

وكالات – امن – الرأي –
تحدثت مصادر سورية عن مشاركة تكفيريين من حلفاء جبهة النصرة مع القوات الكردية في مدينة الحسكة ومقتل 23 مدنيا فيما جرح عدد كبير من الاهالي جراء القصف المدفعي للاحياء السكنية بهذه المدينة.

ونفت المصادر الميدانية في الحسكة حضور قوات ايرانية او حزب الله لبنان في المعارك الدائرة بين القوات الحكومية السورية والقوات الكردية في الحسكة.

واوضحت المصادر، ان الاشاعات التي تبثها القوات الكردية حول حضور حلفاء الجيش السوري في الحسكة ترمي لكسب تعاطف الحكومات الخليجية والتمهيد لتحالف الكرد مع التكفيريين الارهابيين في سوريا.

واضافت ، ان قوات آسايش الكردية ماتزال تقصف الاحياء السكنية في الحسكة بقذائف الهاون كما تستهدف دباباتها الاحياء السكنية المسيحية وسط المدينة.

وكانت القوات الكردية قد شنت هجمات على الاحياء الجنوبية والغربية في الحسكة بدعم من الارهابيين المتحالفين مع جبهة النصرة الا ان وحدات الدفاع الوطني وقوات الوحدة الخامسة من قوات حرس الحدود السورية ردت عليها باطلاق قذائف المدفعية واخماد مصادر النيران.

واكدت المصادر السورية ان اي تغييرات لم تطرأ على الخطوط الامامية لخطوط القتال في الحسكة ، لافتة الى ان المفاوضات ماتزال مستمرة بوساطة روسية وانه في حال التوصل الى هدنة بين الجانبين فان المفاوضات ستستأنف لاحقا.

من جهة اخرى اعلنت مصادر طبية في الحسكة عن استشهاد 23 مدنيا جراء القصف المدفعي للقوات الكردية خلال الايام الاربعة الاخيرة ، لافتة الى ان عمليات اغاثة جرحى القصف قد تم ايقافها بسبب اعاقة قوات الآسايش وصول اي مساعدات طبية الى الاهالي من غير الكرد.

من جهة اخرى أدى اغلاق القوات الكردية للطريق بين القامشلي والحسكة الى شحة في الموارد الاساسية للاهالي وتدهور الوضع الانساني والشعور بالقلق بين اهالي المدينة.

واعاقت القوات الكردية مغادرة المدنيين غير الكرد الى ريف الحسكة الشمالي واعتبرته تهديدا امنيا على تواجدهم في شمال الحسكة.

وتعتبر الاشتباكات الدائرة بين قوات حماية الشعب الكردية والجيش السوري خلال الاسبوع الماضي الاشد بين الجانبين منذ 5 اعوام.

وفي سياق متصل اصدر البيت الابيض الاميركي بيانا اكد فيه دعمه الشديد للقوات الكردية ووصفها بالحليفة لواشنطن في المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق