التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

برنت قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع مدعوم بتراجع المخزون الأمريكي 

اقتصاد – الرأي –
تراجعت أسعار خام برنت اليوم الخميس بنحو طفيف، مع بقائها قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع، مدعومة ببيانات أمريكية أظهرت تراجع مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي.
وتذبذت أسعار النفط الخام الأسبوع الجاري، مع عقد المتعاملين آمالاً على اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” غير الرسمي نهاية الشهر المقبل في الجزائر، قبل أن تنحسر التوقعات بأي توافق على تثبيت الإنتاج.
وصعدت أسعار النفط بقوة في ختام تعاملات الأربعاء، بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تراجع مخزونات النفط للأسبوع الماضي بنحو 2.5 مليون برميل، وسط تراجع طفيف للدولار الأمريكي.
وبعد تسجيله أعلى مستوى في ستة أسابيع في ختام تعاملات الأربعاء، عند 49.85 دولاراً، تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول بنحو طفيف، إلى 49.67 دولاراً للبرميل.
وبنفس الاتجاه تراجع الخام الأمريكي نايمكس تسليم سبتمبر/أيلول إلى 46.42 دولاراً للبرميل، هبوطاً من أسعار إغلاق الأربعاء البالغة 46.94 دولار.
وتعاني أسواق النفط الخام حول العالم، من تخمة المعروض ومحدودية الطلب مع تراجع اقتصادات الأسواق المتقدمة والناشئة، وإصرار المنتجين على زيادة الإنتاج للحفاظ على حصصهم السوقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق