التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

نائب : الأزمة السياسية وتداعياتها لن تؤثر على سير المعارك ضد داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد السعداوي أن الأزمة السياسية في البلاد والتي أعقبت استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب وتداعياتها لن تؤثر على سير المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي ،مبينا أن القوات العراقية مرتبطة بالتقسيمات المؤسساتية ولن يتأثر سيرها بتداعيات الأزمة السياسية حتى وإن تعلقت بوزارة الدفاع.

وقال النائب عبد الهادي السعداوي إن “هذه الأزمة لن تؤثر على الواقع العسكري او الميداني في العراق لأسباب عدة ،أبرزها أن وزير الدفاع هو وزير إداري غير معني بالقطعات العسكرية وتحركها انما هي مسؤولية رئيس اركان الجيش عثمان الغانمي الذي هو صاحب القرار المباشر بهذا الموضوع”.
وأضاف ،إن “السبب الثاني هو وجود القيادة المشتركة وهي صاحبة القرار في العراق لتحرير الأراضي كافة وممارسة الاعمال الميدانية العسكرية في كل القطعات والمناطق التي يتواجد فيها داعش” ،موضحا أن “السبب الثالث هو وجود القائد العام للقوات المسلحة وهو المشرف بشكل مباشر على كل عملية عسكرية”.
ويوضح النائب أيضا ،أن “هذه المحاور الثلاثة تؤكد أن قضية الاستجواب لا تؤثر على الواقع الميداني او العسكري داخل القطعات العسكرية او تؤثر على الاعمال الحربية الان انما هي قضية استجواب لوجود ملفات والموضوع يحسم بالتصويت في داخل مجلس النواب والقضاء بالنسبة للاتهامات لكي يأخذ اجراءاته القانونية بحق المتهمين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق