التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزارة التجارة :نسعى بالتعاون مع وزارة المالية لصرف مستحقات الفلاحين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة التجارة سعيها، لصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين بالتنسيق المشترك مع وزارة المالية.
وقالت الوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان “موازنة عام{2016} اقرت مستحقات الفلاحين والمزارعين ودعم المنتوج الوطني كونه يمثل اولوية مهمة للبلد”.
واضاف بأن “الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة والشلب والتي استلمت منهم مواقع الوزارة المحاصيل المسوقة، موكدا على ” تضامنها مع مطالب الفلاحين والمزارعين الخاصة باستحقاقات مبالغ التسويق وكانت لديها خطابات كثيرة مع وزارة المالية لمعالجة العراقيل التي تقف حائلا امام تسلم مستحقاتهم المالية عن المحاصيل المسوقة واختيار بدائل للاسراع في صرفها”.
واوضح ان ” تدخل رئيس الوزراء وايعازه الى حل المشاكل المتعلقة بصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين وقيام الوزارة بصرف مبالغ من تخصيصات البطاقة التموينية بهدف المعالجة السريعة، لافتا الى ان “الموضوع يتطلب قيام وزارة المالية باستكمال صرف باقي المستحقات بما يعزز من مكانة الفلاح ويسهم في زيادة الاراضي المزروعة التي تجعل الاعتماد على المحاصيل الوطنية وتقلل من الاموال التي تمثل العملة الصعبة”.
واشار الى ان “دعم المنتوج الوطني يمثل اولوية مهمة في عمل الوزارة لكنه يتطلب دعم وسائل الانتاج والصناعات الوطنية لتلبية الحاجة الفعلية التي تتناسب مع متطلبات العائلة العراقية”.
ولفت الى “الجهود كبيرة تبذل لدعم الصناعات الوطنية والتعاقد مع مناشئ محلية لتوريد المواد الغذائية وخاصة السكر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق