التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 15, 2024

وزارة الداخلية تقرر منح البطاقة الوطنية لفاقدي هوية احوال خلال الحجز الالكتروني 

بغداد – محلي – الرأي –
قررت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، منح البطاقة الوطنية لفاقدي هوية احوال خلال الحجز الالكتروني.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم” من اجل متابعة سير العمل في مشروع البطاقة الوطنية ترأس الوكيل الاداري والمالي لوزارة الداخلية عقيل الخزعلي الاجتماع رقم {20} لسنة 2016 للجنة العليا للبطاقة الوطنية والذي ضم مدير الجنسية وعددا من المعنيين والجهات الساندة للمشروع” .
وتابع”ناقش المجتمعون جملة من القضايا المهمة في مقدمتها خطة توزيع المهندسين بالتنسيق مع قسم الاشغال الهندسية ومديرية الجنسية العامة . كما بحث المجتمعون عملية افتتاح دائرة احوال الكرادة في مبنى سوق الثلاثاء الخميس المقبل بعد ان تمت ارشفة سجلات هذه الدائرة والبالغ عددها 460 سجلا كما جرى ايضا نصب منظومة البطاقة الوطنية واجهزة الاتصالات والتي اشرف عليها بشكل مباشر السيد الوكيل الاداري والمالي لوزارة الداخلية الدكتور عقيل الخزعلي.. والذي بارك ايضا خلال هذا الاجتماع افتتاح دائرة احوال دهوك المركز وشدد سيادته على الاستمرار بعمليات فتح باقي الدوائر المعنية بمشروع البطاقة “.
واضاف “كما استعرض المجتمعون الاستعدادات الجارية لفتح دائرة احوال اربيل / غرب في القريب العاجل بعد ان تتم ارشفة السجلات الخاصة بهذه الدائرة ونصب الاجهزة المعنية بإصدار البطاقة الوطنية .
ونوه الى ان ” المجتمعين اطلعوا كذلك على ما تم تحقيقه من مقررات الاجتماع السابق، وشددوا على ضرورة التنسيق مع وزارة الاتصالات لإنجاح هذه المشروع والاستمرار بخطط الانتشار لافتتاح ابنية البطاقة الوطنية حسب التوقيتات الزمنية المحددة من قبل مديرية الجنسية العامة والمباشرة بافتتاح الانية الخاصة في اقليم كردستان “.
وتابع ” كما تمت الموافقة على افتتاح مراكز تدريب من قبل مديرية الجنسية العامة في المحافظات والاستفادة من مراكز تدريب الشرطة فيها والمعهد العالي وكلية الشرطة لما تملكه من قاعات كبيرة تمكنها من استيعاب اكبر عدد ممكن من العاملين في مشروع البطاقة.
وختم البيان انه” جرى الايعاز الى مديرية الجنسية العامة الى اصدار امر بمنح البطاقة الوطنية لمن فقدت هوية احوال الخاصة بهم من خلال الحجز الالكتروني حتما ، كما شدد الدكتور الخزعلي خلال الاجتماع على ضرورة انهاء معاناة المواطنين وتقديم الدعم اللازم لإكمال مشروع البطاقة الوطنية الذي سيسهم في تقليل الروتين وتبسيط الاجراءات خلال المراجعات “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق