التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

الارهابيون في سوريا يعلنون النفير العام للتوجه الى جنوب حلب 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

اخفق جيش الفتح في تحقيق اي انجاز خلال عمليات فك الحصار عن مدينة حلب، رغم شنه ثلاث هجمات كبيرة وتكبد الارهابيين خسائر كبيرة، ولكنه ما زال يحظى بدعم متواصل.

وبعد تقدم قوات المقاومة في شمال حلب ومحاصرتها الارهابيين في شرق المدينة دعا التحالف الغربي العربي الصهيوني الى النفير العام في اوساط الارهابيين للتوجه الى جنوب حلب.

وتفيد التقارير من كافة المناطق التي يسيطر عليها الارهابيون في سوريا، بان اعدادا كبيرة من الارهابيين وبامر من حماتهم الاقليميين والدوليين توجهوا الى الريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب.

تحالف 22 زمرة ارهابية لفك الحصار عن حلب

وشهد الاسبوع الاخير تحالف 22 فصيلا ارهابيا ضد الجيش السوري لاول مرة خلال الازمة السورية على مدى خمس، وذلك من اجل فك الحصار عن الجماعات الارهابية المحاصرة شرقي مدينة حلب. وكانت هذه الزمر الارهابية فيما سبق تتقاتل فيما بينها بسبب الخلافات الداخلية.

وما زالت الاشتباكات العنيفة بين قوات جبهة المقاومة والارهابيين متواصلة جنوبي غرب حلب.

وحسب المعلومات الواردة، فان ما لا يقل عن 200 ارهابي من مناطق شرقي محافظة دير الزور قد توجهوا الى جنوبي غرب مدينة حلب للمشاركة في فك الحصار عن حلب.

وقد توجه المئات من الارهابيين المتواجدين في محافظات حماة وادلب والحسكة الى جنوب مدينة حلب لوقف تقدم قوات جبهة المقاومة، وقد قتل لحد الان العشرات من الارهابيين في هذه الاشتباكات، حيث تفيد التقديرات بمقتل ما لا يقل عن 250 شخصا خلال الايام الاربعة الماضية.

ورغم الدعم الاقليمي والغربي الذي تتلقاه هذه الجماعات الارهابية وما بذلته من جهود لهزيمة قوات جبهة المقاومة في جنوب غرب حلب، الا ان ثلاث مراحل من عملياتها لفك الحصار عن حلب واجهت الفشل الذريع جراء الرد الحاسم لقوات جبهة المقاومة.

هذا وقد يكون الانجاز الوحيد الذي حققه الارهابيون هو السيطرة على قرية المشرفة ومدرسة الحكمة، حيث لم يتمكن الارهابيون من تثبيت مواقهم فيها جراء المعارك العنيفة جارية في اطراف هذه القرية بهدف استرجاعها من قبل قوات المقاومة.

ويبذل التحالف الغربي العربي الصهيوني ما بوسعه للحؤول دون وقوع المدينة بيد الجيش السوري، لانه يدرك ان الهزيمة في هذه المدينة يعني تغير الموازين في سوريا 180 درجة.

وفيما يلي اسماء الجماعات الارهابية المشاركة في عمليات فك الحصار عن حلب. الجدير ذكره انها المرة الأولى التي تشترك جميع هذه الفصائل في معركة واحدة وهي:

1- الحزب الإسلامي التركستاني (فصيل أساسي بالهجوم)

2- حركة أحرار الشام (فصيل اساسي بالهجوم)

3- جبهة النصرة (جفش) (فصيل اساسي بالهجوم)

4- فيلق الشام (فصيل اساسي بالهجوم)

5- حركة نور الدين الزنكي

6- جيش السنة

7-جيش الإسلام

8- الجبهة الشامية

9- أجناد الشام

10- لواء الحق

11- جبهة أنصار الدين

12- كتائب الصفوة-الجيش الحر

13-جيش التحرير-الجيش الحر

14- لواء صقور الجبل- الجيش الحر

15- جيش المجاهدين- الجيش الحر

16- تجمع فاستقم كما أمرت-الجيش الحر

17- الفرقة الوسطى- الجيش الحر

18- الفرقة 13-الجيش الحر

19- كتائب ثوار الشام-الجيش الحر

20- الفرقة الشمالية-الجيش الحر

21- جيش النصر-الجيش الحر

22- فرقة السلطان مراد-الجيش الحر

مقتل نحو 300 ارهابي

هذا ونجحت جبهة المقاومة عبر هجمات مضادة بجنوب غرب حلب في طرد الارهابيين من قرية حويز وتكبيد الارهابيين اكثر من 270 قتيلا في غضون 48 ساعة.

وبالتزامن مع ذلك، تقوم المقاتلات الروسية بدك مواقع الارهابيين في مناطق خان العسل والمنصورة والراشدين 4 والراشدين 5 والحكمة وسوق الجبس في حلب كما تقوم برصد المناطق الحدودية المشتركة مع ادلب لمنع تدفق الارهابيين الى ريف حلب الجنوبي الغربي.

واغارت المقاتلات الروسية ظهر امس الاربعاء، على قافلة للارهابيين كانت متجهة من مدينة اريحا صوب حلب، كما ضربت قافلة اخرى كانت تنقل معدات وقوات مساندة من مدينة سراقب الى حلب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق