التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

صادرات النفط العراقي ترتفع الى اكثر من 4 ملايين برميل 

اقتصاد – الرأي –
اعلنت شركة تسويق النفط العراقية {سومو}، اليوم الخميس، ارتفاع الصادرات النفطية العراقية خلال شهر تموز الماضي الى 4 ملايين و 632 الف برميل يوميا.
وقالت شركة تسويق النفط‭‭ ‬‬العراقية {سومو} في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، إن” العراق ضخ 4 ملايين برميل 632 يوميا من النفط الخام في تموز /يوليو ارتفاعا من 4 ملايين و 559 برميل يوميا في حزيران/ يونيو الماضي”.

يشار ان العراق عضو رئيسي في منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك}.

يذكر ان وزارة النفط قد اعلنت على لسان متحدثها عاصم جهاد انه ” بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية {سومو} فان مجموع الكميات المصدرة لشهر حزيران الماضي من الحقول الوسطى والجنوبية بلغت اكثر من {95} مليون و{260} الف و{683} برميل يوميا.

فيما شهدت الايرادات المالية ارتفاعا طفيفا لهذا الشهر مقارنة مع شهر ايار الماضي ، حيث بلغت اكثر من {3} مليارات و{845} مليون و{387} الف دولار كما بلغ معدل سعر البرميل بلغ {40,367} دولار.

واضاف جهاد ان معدل الصادرات اليومية من الموانئ الجنوبية بلغ اكثر من { 3 } ملايين و {175} الف و{356} برميل ، فيما لم يصدر من المنفذ الشمالي {ميناء جيهان } عبر شركة تسويق النفط العراقية {سومو} بسبب عدم التزام الاقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق