التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

شباب العراق للصالات يقابل قطر ودياً الجمعة المقبلة 

رياضة – الرأي –
يستعد منتخب شباب العراق لكرة الصالات، للقاء نظيره القطري في ثلاث مباريات تجريبية تجري بأيام {الجمعة والأحد والثلاثاء} القادمة، وذلك في إطار معسكره المقام في العاصمة القطرية الدوحة والذي يستمر 10 أيام، استعدادا لتصفيات آسيا المقبلة.
ونقل اتحاد الكرة، في بيان تلقت ( تلرأي ) الدولية نسخة منه، عن مدرب المنتخب علي طالب، القول ان “المباريات التجريبية فرصة لتعزيز عنصر الانسجام بين اللاعبين ومعرفة مدى تطبيقهم للجمل التكتيكية التي يضعها الملاك التدريبي خلال فترة المعسكر المقام حالياً في الدوحة”.
وأضاف ان “خوض مثل هكذا مباريات تجريبية يصب في مصلحة المنتخب الذي يتطلع الجميع لان يكون الركيزة الأساسية للمنتخب الأول، فضلا عن الاستحقاقات الأسيوية التي تنظره والتي يروم من خلالها المنافسة على المراكز المتقدمة بعد أن أضحت كرة الصالات العراقية رقماً صعباً في بطولات القارة الصفراء”.
وأشار المدرب إلى ان “المباريات التي يلعبها منتخبنا مع منتخب شباب قطر لها جوانب إيجابية كثيرة لأننا سنقابل منتخب يقوده مدرب برازيلي ويضم في صفوفه عدد من اللاعبين المهاريين مما يعطي فرصة للاعبينا لاكتساب الخبرة وإظهار قدراتهم المهارية والبدنية، علاوة على تطبيقهم للخطط التي وضعت لهم”.
من جانبه ذكر عضو الإتحاد ورئيس لجنة كرة الصالات عادل كريم الياسري، بحسب البيان، “الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ويعد النجاحات التي حققها منتخبنا الوطني في “طشقند” وحصول صالات نفط الوسط على المركز الثاني أسيويا، وضع من ضمن أولوياته الاهتمام بكرة الصالات ودعمها وتوفير المعسكرات والمباريات التجريبية لمنتخباتها”.
وأشار إلى إن “معسكر قطر يعتبر أحد المحطات المهمة في مراحل إعداد منتخب شباب العراق لكرة الصالات والذي نتوقع إن يكون النواة الحقيقية لرفع المنتخب الأول باللاعبين الجيدين القادرين على الدفاع عن اسم العراق في المحافل الدولية، فضلاً عن ثقتنا العالية بالجهاز الفني والإداري ولاعبي هذا المنتخب بتجاوزهم مرحلة التصفيات والوصول إلى نهائيات أسيا بعد أول مشاركة أسيوية عراقية لهذه الفئة”.
من جانبه، بين مدير المنتخب عقيل عبد الزهرة، ان “الثقة والعلاقة الممتدة بين المدرب وأخوانه بالجهاز الفني والإداري واللاعبين تزيد من قوة منتخبنا الزاخر بالعناصر الشابة الموهوبة والتي يتوقع لها مستقبلاً جيداً في لعبة كرة الصالات العراقية”.بحسب البيان.
وأشار إلى ان “الجهاز الفني و اللاعبين يتطلعون الى تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة الصالات العراقية من خلال مشاركته المرتقبة في تصفيات أسيا المقبلة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق