التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

خدمات البصرة :ميناء الفاو سيقلل من البطالة في المحافظة 

اقتصاد – الرأي –
صرح رئيس لجنة الخدمات في مجلس البصرة جواد الامارة ان اي توسيع في الموانئ العراقية سيسهم في تشغيل الايادي العاملة ويقلل البطالة ، مؤكدا دعم المحافظة للمستثمرين لجلب الشركات وانعاش الاقتصاد .
وذكر الامارة ان “محافظة البصرة معطاءة في من جميع الجوانب سواء في انتاج وتصدير النفط وفي الفائدة الاقتصادية الكبيرة من خلال الموانئ التجارية ، فضلا عن موقعها الذي يمزها وارتباط حدودها مع ايران والكويت والسعودية ، بالنتيجة اي تطور في موانئ البصرة فيه منفعة كبيرة للعراق بشكل عام ولاهالي البصرة بشكل خاص”.
وتابع ان” اضافة ميناء الفاو الى الموانئ العراقية سيوفر فرص عمل كثيرة لاهالي المحافظة ، ويقلل من البطالة ، كما ان توسيع الموانئ يفيد العراق اقتصاديا من ناحية سد حاجة البلد من المواد الغذائية وغيرها من السلع بالتزامن مع تزياد النسب السكانية “.
وشدد على ان تكون الايادي العامة في الموانئ من اهالي البصرة ، وتكون هناك شركات محلية من المحافظة تدير اعمال الموانئ،
واكد دعم المحافظة للورش المنعقدة من اجل الاستثمار في البصرة ، ونرسل رسالة اطمئنان بان البصرة من المحافظات الامنة ومن الممكن الاستثمار فيها بشكل ناجح .
يشار إلى ان، ورشة عمل اقيمت اليوم في محافظة البصرة بحضور ويزر النقل وكالة عبدالحسين عبطان، وعدد من الشركات الاجنبية وممثلي وزارات الداخلية والدفاع والنفط ومحافظ البصرة ماجد النصراوي ورئيس مجلس المحافظة صباح البزوني ونواب المحافظة، لمناقشة الاستثمار في ميناء الفاو الكبير.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق