التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مجلس النواب يصوت غدا على قانوني دمج والغاء الوزارات والجامعات الأهلية وقوانين اخرى 

بغداد – سياسة – الرأي –
يستأنف مجلس النواب يوم غد الثلاثاء، جلساته الاعتيادية.
وذكر بيان للمجلس، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان جدول اعمال جلسة الغد، يتضمن “استكمال التصويت على مشروع قانون الجامعات والكليات الاهلية”، مضيفا كما يضم “التصويت على مشروع قانون الهيأة العامة لضمان حقوق الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم”.
كما من المقرر ان يتم خلال الجلسة، “التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون دمج وإلغاء الوزارات، واجراء القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل مرسوم جواز تصفية الوقف الذري رقم 1 لسنة ، والقراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص {اليونيدروا} في شأن الممتلكات الثقافية المسروقة او المصدرة بطرق غير مشروعة”.بحسب البيان.
ويتضمن الجدول ايضا “القراءة الأولى لمشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية، وتقريـــر ومناقشــة مشروع قانــون الهيـأة الوطنيـة للمعلوماتيـة”.
وتابع البيان كما سيتم عرض “تقريـــر ومناقشــة مشروع قانــون جرائــم المعلوماتيــة، وتقرير ومناقشة مشروع قانون الحفاظ على الوثائق”.
وكان مجلس النواب رفع الاحد الماضي {17 من تموز الجاري} إلى يوم غد الثلاثاء بعد تصويته على قانون تعديل قانون بيع وإيجار أموال الدولة، وقراءته لعدد من مشاريع القوانين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق