التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

وزارة الكهرباء تعلن استعدادها لتزويد عجلات كشف المتفجرات بالطاقة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم الأحد أنها ستنسق مع قيادة عمليات بغداد لغرض تزويد سيارات السونار بالطاقة الكهربائية بشكل مستمر.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس أن” وزارة الكهرباء لديها استثناءات كثيرة بخصوص تزويد المستشفيات والمراكز الصحية والدوائر الأمنية وغيرها بشكل مستمر ، ونحن مستعدون لتزويد الطاقة الكهربائية لاجهزة السونار التي تكشف المتفجرات في العاصمة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد .

وكان المشرف العام لاجهزة كشف المتفجرات {السونار} في العراق محمود شاكر الهلالي قد اكد الاربعاء الماضي ان “العجلات تعمل بنظامين {الطاقة الواطئة والعالية}، حيث تستخرج اشعة الاكسترا بالنسبة للواطئة والكاما بالنسبة للعالية”، مشيرا الى ان” من ميزاتها انها تكشف اكثر من عجلات كشف المتفجرات التي سبقتها باختراق نسبة 60 سم من المعادن وربما اكثر، اذ نستطيع ان نرى جميع المكونات الموجودة بالعجلة”.
واشار الى” وجدود كادر متدرب على تشغيلها وحسب التوصيات والتعليمات التي تحتاجها العجلات”.
وتابع ان” عدد العجلات 40 عجلة لكشف المتفجرات ، تم نصب عجلتين عند مداخل ومخارج سيطرة المناطق منها في {سلمان باك ومنطقة الخضراء القديمة وعجلتين في سيطرتين الدورة وعجلتين في سيطرة في التاجي وسيطرة ابو غريب والشعب والرستمية والمعامل “.
واشار الى ان” العجلات تعمل على الطاقة الكهربائية الوطنية”،مضيفا” اننا مضطرون حاليا لتشغيل العجلات عن طريق المولدة لحين استكمال الاجراءات خلال اليومين المقبلين”، داعيا الى” الاسراع في تسهيل الاجراءات بشأن توفير الطاقة الكهربائية بالسرعة الممكنة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق