التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

القوات الكردية تقترب كثيرا من مركز مدينة منبج وتطهر منطقة الحزاونة بالكامل 

سوريا – امن – الرأي –
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية في اطار عملياتها ضد تنظيم داعش الارهابي من تطهير منطقة الحزاونة الواقعة جنوب غرب منبج بالكامل، واقتربت كثيرا من مركز المدينة.

واستمرارا لتقدمها في منطقة الحزاونة جنوب غرب مدينة منبج، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية والتي يشكل الكرد أغلب تشكيلتها من تطهير هذه المنطقة بالكامل وطردت الارهابيين نحو مركز المدينة.
وبالتقدم الذي احرزته اليوم الاربعاء، استطاعت القوات الكردية وبعد تطهير منطقة الحزاونة بالكامل ان تقترب الى مسافة 800 متر من مركز المدينة من جهة الغرب. وفي هذه العمليات قتل وأصيب اكثر من 26 من ارهابيي داعش.
وفي ذات الوقت، واصلت القوات الكردية عملياتها في غرب منبج، وتمكنت من تطهير محيط المستشفى الحكومي والمناطق الواقعة جنوب دوار الشريعة بالكامل، وأقرت الامن في هذه المنطقة.
ومن جهة اخرى، تمكنت مجموعة من القوات الكردية وبإسناد من طائرات التحالف الدولي من رصد المقر وغرفة العمليات الرئيسية لداعش قرب مركز المدينة، وتمكنت من تطهير هذه المنطقة بالكامل.
وفي الوقت الحاضر تسعى القوات الكردية ومن خلال الوصول الى مركز المدينة عبر المحور الغربي الى توفير ممر آمن لخروج الاهالي من هذا المحور الى خارج المدينة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق