التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

اعداد دراسة متكاملة لتهيئة البنى التحتية في المناطق الأثرية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكـد الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة جابر عبد خاجي الحساني ،اليوم الثلاثاء، ان دوائـر الوزارة ستبذل جهود استثنائيـة في تهيـأة البنى التحتية في المناطق الاثارية التي ادرجت ضمن التراث العالمي ، مشيـراً الى” اعداد دراسة متكاملـة لهذا الغرض”.
واشار الحساني في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، الى” ضرورة أن تحظى المناطق الاثـرية بدعم واسنـاد كل الدوائر المعنيـة كل حسب اختصاصه”، مهنئــاً الشعب العراقي بـ ” هـذا الانجـاز الكبيـر الذي تحقق للعراق”، لافتــــاً الى” اهميـة تسهيـل دخول وعمل المجموعـات المهتمـة بالأثار شعبيـاً وحكوميـاً”.
ودعـا الى” العمل الجـاد لتطويـر هذه المناطق بمـا يخـدم السياحـة التي تعـد من المردودات الاقتصاديـة الكبيـرة التي سترفـد خزينة الدولـة “.
وصوتت لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة {اليونسكو} خلال اجتماعها ضمن دورتها الـ40 الذي عقد في اسطنبول أمس الاول، بالموافقة على ضم الاهوار وعدد من المناطق الأثرية العراقية {مدينة اور والوركاء واريدو،وهور الحويزة،وبقية الاهوار} إلى اللائحة {التراث العالمي}، لتؤمن بذلك حمايتها دولياً فضلا عن توفر حصتها المائية، الأمر الذي يحول دون تعرضها للجفاف والتجفيف مجددا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق