التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

اشتباك بين قناتي الجزيرة والعربية على الانقلاب الفاشل في تركيا! 

لقد اعتاد العالم العربي على الانقسام في شؤون الأمة العربية و العالمية، حيث ينقسم العالم العربي الى قسمين قسم متواطئ مع محور التقسيم أمريكا و الكيان الإسرائيلي و قسم آخر مقاوم ضد الاحتلال و التفرقة. هذا الانقسام يجسده الاعلام العربي الذي يبث سياسة الدولة الداعمة له، كقناة العربية مثلا تنقل رؤية السعودية حول موضوع ما، و قناة الجزيرة أيضاً تنقل رؤية دولة قطر حول قضية ما. و لطالما كانت هاتان القناتان جنبا الى جنب في كل القضايا، في سوريا و العراق و ليبيا و مصر و غيرها… الى أن وقعت الواقعة في تركيا، يوم انقلاب فصيل من الجيش التركي على الرئيس أردوغان و نشب خلاف بينهما، وانحاز كل طرف الى مؤيد للانقلاب و آخر مؤيد لأردوغان.

وما ان سارع أردوغان الى اعلان فشل الانقلاب العسكري على حكمه في تركيا، أخذ نشطاء التواصل الاجتماعي يتناقلون عن انحياز بعض القنوات العربية لصالح الانقلاب أو دفاعاً عن أردوغان.

قناة العربية و سكاي نيوز

كان لهاتين القناتين النصيب الأعلى من سخط الجماهير و متابعيها بسبب انحيازهما الواضح للانقلاب في تركيا، و قام نشطاء الشبكات الاجتماعية باطلاق هشتاغ #حملة_البصق_على_العربية، و الذي سرعان ما انتشر بين الناس في أرجاء المعمورة. وعبر مشاهدوا هاتين القناتين عن غضبهم واستيائهم من هذه التغطية، كما تداولوا صوراً لعدد من التغريدات التي نشرتها “العربية” عبر حسابها في تويتر، تظهر دعمها للانقلاب، حسب قولهم.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق