التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

471 يوم من العدوان: إنجازات نوعية في فرضة نهم 

رغم مرور 471 يوماً من العدوان السعودي على اليمن، لا تزال قوى المرتزقة تتلقى الصفعة تلو الأخرى عاجزةً عن تحقيق أي نصر ميداني، في ظل إنجازات نوعية يحقّقها أبطال الجيش واللجان الشعبية كان آخرها في فرصة نهم حيث تحاول القوى البرية للمرتزقة، وبمؤازرة الطائرات، الدخول إلى أبواب العاصمة صنعاء.

ميدانياً، تتوالى الإنتهاكات السعودية للهدنة المفترضة على الساحة اليمنية، فبعد أكثر من عشرين غارة شنتها طائرات التحالف في اليومين الماضيين خلّفت المزيد من الشهداء والجرحى ، إستقدمت قوى العدوان تعزيزات إلى فرصة نهم، إلا أن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية كانت لها بالمرصاد.

إطلاق صاروخ باليستي على تعزيزات المرتزقة في فرضة نهم

فقد أطلقت القوة الصاروخية اليوم الجمعة صاروخ باليستي على تعزيزات المرتزقة أسفل فرضة نهم قادمة من مأرب.

وافاد مصدر خاص لـ “المسيرة نت” أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلفا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .
وتابع إن سيارات الإسعاف وصلت إلى مستشفى مأرب تقل قتلى وجرحى إثر ضربة الصاروخ ، لافتا إلى انتقال سيارات إسعاف أخرى تقل جرحى الصاروخ إلى منفذ الوديعة السعودي.

ويأتي إطلاق الصاروخ الباليستي بعد رصد ومعلومات استخباراتية دقيقة عن تحركات المرتزقة والغزاة والدفع بتعزيزات باتجاه فرضة نهم.
من جهته صرح الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد شرف لقمان أنه كلما واصل العدوان خروقه فإنهم سيرون من الجيش دروسا جديدة وإطلاق الصاروخ جزء من الرد.

إنجازات ميدانية نوعية في ظل تقهقر قوى العدوان

على صعيد متّصل، حقق الجيش واللجان الشعبية تقدما نوعيا هاما بجبهة نهم بالأطراف الغربية لمحافظة مأرب بعد معارك عنيفة مع قوى الغزاة والمرتزقة استمرت لأيام وخلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم بعد استمرار خروقات المرتزقة والتحشيدات العسكرية وفي ظل صمت أممي وغارات عدوانية سعودية مكثفة على مناطق متفرقة بنهم ومأرب.

وأوضح مصدر عسكري يمني لقناة المسيرة أن “أبطال الجيش واللجان تمكنا بعون الله من تطهير السلسلة الجبلية الشمالية الشرقية بفرضة نهم وصولا الى فرض سيطرة نارية على مفرق الجوف ومناطق متعددة بمديرية مجزر بعد دحر عناصر المرتزقة من سلسلة جبال يام وجبل النخش وشعب بقلان”.
وأشار المصدر الى أن التقدم النوعي لإبطال الجيش واللجان يأتي بعد استمرار خروقات المرتزقة وبهدف قطع خطوط إمدادات الغزاة والمرتزقة الى مناطق نهم حيث نجح الجيش واللجان في قطع خط إمداد رئيسي للمرتزقة بجبل المغناطيس بفرضة نهم بعد فرض سيطرة نارية عليه.

وأكد المصدر مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة العدوان السعودي بينهم قيادات بارزة خلال المواجهات .
ويرى مراقبون أن التقدم الميداني الجديد للجيش واللجان يشكل صفعة قوية لتحالف العدوان السعودي ورسالة لقيادة العدوان بأن الشعب اليمني وبعد مرور 471 يوم من العدوان لايزال قادرا على توجيه الضربات القاسية والمؤلمة لقوى الشر والعدوان وتبديد أحلامهم وآمالهم في الاقتراب من محافظة صنعاء.
وتعتبر جبهة نهم من أهم الجبهات العسكرية نتيجة موقعها الاستراتيجي والتحشيدات العسكرية الكبيرة التي دفع بها تحالف العدوان السعودي الى المنطقة بغرض تحقيق إنجاز عسكري يغطي على الفشل الكبير لتحالف العدوان السعودي والهزائم المتتالية بمختلف جبهات القتال وتسويق الأوهام لمرضى النفوس وعشاق المناصب من الاقتراب من العاصمة صنعاء.

زيارات رسمية وشعبية لأسر الشهداء والجرحى والمرابطين في الجبهات

ليس بعيداً عن الميدان وجبهات القتال، زار عدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية والسياسية الشعبية، اليوم الجمعة عددا من أسر الشهداء الجرحى إلى منازلهم وفي المستشفيات وأيضا المرابطين في النقاطة الأمنية وفي جبهة صرواح لليوم الثالث من أيام عيد الفطر المبارك بالعاصمة صنعاء.

وعبرت الوفود عن شكرها وامتنانها لأسر الشهداء والجرحى إزاء التضحيات الجليلة التي قاموا بها في الدفاع عن الدين والعرض والوطن .

وزار رئيس المجلس السياسي لأنصار ومسؤولي وزارة الصحة والمعلمين في محافظة صنعاء عدد من جرحى الجيش واللجان الشعبية ، نقلوا خلاها تهاني القيادة الحكيمة لهم.

وشهدت النقاط الأمنية في العاصمة صنعاء والمحافظة وجبهة صرواح زيارات عيدية للعدد من الوفود المجتمعية ، معربين عن شكرهم لجهوزيتهم العالية و مستوى وعيهم بالمخاطر التي تحاك ضد الوطن.
وعبر أبطال الجيش واللجان الشعبية عن تقديرهم لزيارات ، مؤكدين عودتهم إلى الجبهات بعد تماثلهم للشفاء والمضي على درب الشهداء.

وأكد المقاتلون على الصمود والثبات ضد تحالف العدوان السعودي ومرتزقتهم حتى النصر وتطهير كافة الأراضي اليمنية من تواجد الاحتلال الاجنبي.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق