التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

محافظة واسط تشمل احد نواحيها بمشاريع خدمية ضمن مبالغ المساهمة الاجتماعية 

واسط – محلي – الرأي –
اعلنت لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط، عن حصول الموافقة على شمول مناطق في ناحية الاحرار بمشاريع خدمية ضمن مبالغ المساهمة الاجتماعية.
وقالت رئيس اللجنة امل العكيلي، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “شركة الواحة الصينية المستثمرة لحقل الاحدب النفطي في ناحية الاحرار شملت منطقة قرية بشار بشبكة كهرباء في قرية بشار ومد انبوب ماء رئيسي من دجلة الى محطة ماء احوار ومد انبوب ماء رئيسي الى قرية عشرة وانشاء مجمع ماء في قرية خالد المذري مع شبكة ماء وانارة في مدخل ناحية الاحرار باتجاه كوت- نعمانية، فضلا عن وزراعة ملعب الاحرار”.
وأوضحت ان “هذه المشاريع هي ضمن صندوق المساهمة المجتمعية لتنفيذ مشاريع خدمية مختلفة في الناحية وفقاً للمعايير السكانية طبقا للاتفاق المبرم بين الحكومة العراقية والشركات النفطية”.
واضافت العكيلي أن “الحكومة المحلية في الناحية شكلت لجنة تضم ممثلين لوضع دراسة واسبقيات للمشاريع التي سيتم تنفيذها على وفق تلك المنحة ووضع معايير دقيقة لدعوة الشركات التي ستحال عليها المشاريع المقترحة بغية تنفيذها”.
وكانت الشركة قدمت خلال العام الماضي، مبلغ مماثل حسبما جاء ضمن تعهداتها السنوية لدعم صندوق المساهمة المجتمعية، إذ تم استثمار المبلغ السابق في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية ضمن مختلف القطاعات المدنية
يشار إلى أن، معدلات إنتاج النفط الخام من حقلي الأحدب وبدرة ارتفعت إلى 200 ألف برميل يومياً، وبواقع 160 ألف برميل من حقل الأحدب و40 ألف برميل من حقل بدرة، بعد أن كانت نحو 180 ألف برميل يوميا.
يذكر إن، شركتي الواحة الصينية المستثمرة لحقل الأحدب، وكازبروم الروسية المستثمرة لحقل بدرة قامتا حتى الآن بحفر 200 بئر نفطي، وقد دخل 153 بئرا في الإنتاج الفعلي، بواقع 13 بئراً في حقل بدرة و140 في الأحدب، ومن المرجح ان، يتجاوز الإنتاج اليومي من النفط الـ350 ألف برميل يوميا، حال إكمال باقي الآبار وربطها بمنظومة الإنتاج.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق