التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

ويلز تدمر الحصون البلجيكية وتصعد لملاقاة البرتغال بالمربع الذهبي 

رياضة – الرأي –
تجاوز المنتخب الويلزي عقبة نظيره البلجيكي بثلاثة أهداف لهدف مساء اليوم الجمعة على ملعب بيير ماوروي ليل ضمن ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا المقامة على الأراضي الفرنسية.

وتناوب على تسجيل الثلاثية الويلزية بالشباك البلجيكية كل من آشلي ويليامز وروبسون كانو وفوكيز بالدقائق 30 و55 و85 ،فيما سجل هدف بلجيكا الوحيد راجا ناينجولان في الدقيقة 13.
ليتقدم المنتخب الويلزي ” مفاجأة اليورو ” للدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا ويضرب موعدا مع البرتغال بالمربع الذهبي، فيما ودعت بلجيكا المسابقة وسط حسرة وحزن كبير على الفريق الذي رشحه الكثيرون لحصد اللقب.
الشوط الأول :
جاءت البداية قوية ومثيرة من قبل المنتخبين وبالأخص بلجيكا التي خلقت الكثير من الفرص السانحة للتهديف مبكرا وكادت تفعل ذلك في الدقيقة السابعة ولكن الدفاع والحارس الويلزي تصدوا ببراعة للهجمة البلجيكية على ثلاث مرات بشكل مثير للإعجاب ليضيع الهدف الأول على الشياطين الحمر.
قبل أن تحمل الدقيقة 13 الهدف الأول للمنتخب البلجيكي بواسطة نجم الوسط المميز النينجا راجا ناينجولان من تسديدة صاروخية بعيدة المدى سكنت المقص الأيمن للحارس الويلزي،وسط فرحة كبيرة من الكتيبة البلجيكية وكذلك الجهازين الفني والإداري والجمهور البلجيكي.
بعد ذلك، حضرت الهجمات الويلزي المتواصلة على المرمى البلجيكي من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن الدفاع وحارس المرمى تيبو كورتوا كانوا في الموعد وتصدوا لجميع المحاولات.
قبل أن يترجم بيل ورامسي ورفاقهم سيطرتهم المستمرة من جميع النواحي بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30 عن طريق آشلي ويليامز الذي تابع ركلة ركنية مميزة قادمة من آرون رامسي بضربة رأسية ولا أروع بالشباك البلجيكية مستغلا التمركز الدفاعي الغير جيد للشياطين الحمر.
وبعد ذلك حضرت السيطرة الكبيرة من قبل ويلز وكانوا أفضل على المرمى واقتربوا بشدة من التهديف ولكن الدفاع وحارس المرمى البلجيكي حضروا بالشكل المطلوب وأبعدوا الخطورة عن مرماهم، ليحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله الشوط الأول للمواجهة.
الشوط الثاني :
أجرى المنتخب البلجيكي تغييرا في البداية بإستبدال يانيك فيريرا كاراسكو والزج بمروان فيلايني ،وحضرت القوة والبداية المميزة لبلجيكا وكادت تضيف هدف التقدم الثاني ولكن الدفاع والحارس تصدوا لجميع الكرات.
ووسط السيطرة والحضور الهجومي لبلجيكا ، نجحت ويلز بتسجيل هدف التقدم الثاني بواسطة روبسون كانو في الدقيقة 55 بعد جملة مميزة بدأت من بيل وتلقاها رامسي الذي لعبها بدوره لروبسون الذي أستلم وراوغ مدافعي بلجيكا بحركة خادعة ورائعة قبل أن يضعها بمهارة بشباك تيبو كورتوا.
وعقب الهدف الويلزي ، تواصلت الهجمات الويلزية وكادت تسجل هدف ثالث تقتل به المباراة ولكنه ضاع عليهم بسبب عدم التركيز بإنهاء الهجمات بالشكل الصحيح عن طريق آشلي ويليامز وزملائه.
ووضح الارتباك الكبير على المنتخب البلجيكي والثقة والحضور المميز لبيل ورفاقه وسط قوة وإثارة كبيرة في المباراة.
قبل أن تعود بلجيكا للحضور والضغط الهجومي الكبير من أجل تسجيل هدف التعادل الثاني عن طريق كيفن دي بروين وكذلك مروان فيلايني وفيتسيل ولكن الأول لعب تمريرة حريرية لزميله لوكاكو وأبعدها المدافع لركلة ركنية والثاني بضربة رأسية بجانب القائم الأيسر والثالث لم يستطع اللحاق بالتمهيد الرأسي من فيلايني .
وحملت الدقيقة 85 ، هدف الفوز الثالث لمنتخب ويلز عن طريق البديل صامويل فوكيز بضربة رأسية مميزة بعد عرضية ولا أجمل من جونتر ليسكنها لاعب بيرنلي بمرمى الحارس تيبو كورتوا ، لتصبح النتيجة 3-1.
ورغم المحاولات من قبل المنتخبين في الدقائق المتبقية للقاء، ولكن المباراة أنتهت بتفوق ويلزي بثلاثة أهداف مقابل هدف.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق