التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

قائد عسكري: ايران في طليعة مقاومة الشعوب المسلمة بالمنطقة 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ــ

وصف المستشار السياسي لممثل قائد الثورة في الحرس الثوري العميد يد الله جواني الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها طليعة الشعوب المسلمة في المقاومة بالمنطقة.

وقال العميد يد الله جواني ، في تصريح ادلى به اثناء حضوره في تظاهرات يوم القدس العالمي بسمنان / شمال شرق / يوم الجمعة ، ان اميركا والكيان الصهيوني يشعران بالقلق الشديد من التطورات التي تشهدها المنطقة.

واضاف ان الثورة الاسلامية في ايران متواصلة وتتابع دعم الشعوب المسلمة.

واكد على ضرورة ان يتحلى الشعب بذات الروح الثورية في عام 1979 ، موضحا ان تحديد هوية الاعداء وعملائهم والدفاع عن المسلمين في مواجهة الظالمين تعتبر من سمات الروح الثورية.

ولفت الى مؤامرات الاعداء الرامية الى اضعاف العالم الاسلامي عبر دفع اليهود للهجرة الى الاراضي الاسلامية ، مبينا ان الكيان الصهيوني يتلقى الدعم الهائل من الغربيين.

ونوه الى ان هدف الصهيونية للتغلغل في المنطقة تعدى الدول الاسلامية لذلك وصف الامام الخميني الراحل (رض) الكيان الصهيوني غدة سرطانية في جسم الامة الاسلامية.

ووصف مبادرة الامام الراحل (رض) في اطلاق يوم القدس العالمي بانها كانت حكيمة للغاية “وانه بالنظر الى الاهمية التي كان يوليها في هذا المجال فان جميع المسلمين يتحملون مسؤولية دعم الشعب الفلسطيني المضطهد.

واشار الى انتشار المقاومة بين الشعوب الاسلامية والتي تحولت الى استراتيجية ، مبينا ان جبهة المقاومة تحولت الى قضية صمود لايمكن انكارها في مواجهة الاستكبار العالمي.

ولفت الى ان الشعبين اللبناني والفلسطيني اكتسبا الدروس من مقاومة الشعب الايراني والتجارب من الثورة الاسلامية في مواجهة جبهة الاستكبار وان الكيان الصهيوني الغاصب لاطاقة له اليوم لشن حرب جديدة.

واعتبر ان اميركا والكيان الصهيوني يشعران بالقلق الشديد من التطورات الاقليمية.

ووصف ايران الاسلامية بانها تحولت اليوم الى قوة مصيرية في المنطقة حيث تعد في الطليعة على صعيد مقاومة الشعوب الاسلامية لذلك فان جبهة الاستكبار تخطط لقطع ايدي المقاومة في بلدان المنطقة لكي يسهل عليها مهاجمة الجمهورية الاسلامية الايرانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق