التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

قيادة عمليات بغداد تعلن تدمير رتل لداعش ومقتل {37} ارهابيا غرب العاصمة 

بغداد – امن – الرأي –
تمكنت القوات الأمنية اليوم الجمعة من تدمير رتلا لعصابات داعش الارهابية وقتل {37} ارهابيا غرب العاصمة بغداد.
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” فعاليات قواتنا الأمنية تستمر في تطهير الطرق الملغمة، ومعالجة المنازل المفخخة، حيث تمكنت امرية الهندسة العسكرية فرقة تدخل سريع الاولى ، من معالجة {80} عبوة ناسفة ، ضمن قاطع الفلوجة. فيما تمكنت امرية الهندسة العسكرية الفرقة {14} ، وضمن قاطع غرب بغداد حيث تمكن من تطهير طريق بطول {5} كم ، وردم اربع خنادق للعدو بطول {80} متر، ومعالجة {35} عبوة ناسفة “.
وفي الوقت الذي تمكنت فيه قوة من الفوج الثاني اللواء {53} من رصد رتل للعدو من قبل القطعات المتقدمة وكانت النتائج قتل ارهابي عدد {37} ، وتدمير{ 13} عجلة للعدو ، ضمن منطقة ناظم التقسيم والجسر الياباني غرب بغداد.
في حين تمكنت قوة من كتيبة هندسة الفرقة {17} من الاستيلاء على شفلين للعدو، ضمن منطقة بستان التكريتي جنوب شرق الفلوجة .
واضاف البيان ” كما تمكن فوج مغاوير الفرقة الأولى تدخل سريع وبعد ورود معلومات استخباراتية من العثور على معمل {10} معامل للتفخيخ ، وكدس للاعتدة والصواريخ ، وومواد متنوعة تدخل في صنع العبوات الناسفة ، ضمن منطقة حي الضباط الثانية في منطقة الفلوجة “.
وتابع البيان ” كما تمكنت قوة من الفوج الاول من اللواء {23} بمعالجة {4} منازل مفخخة ومعالجة {4} عبوات ناسفة ضمن منطقة الهويرات فيما تمكنت قوة من الفوج الاول من اللواء {55} من العثور على مواد متفجرة زنة {10} لتر، وصاروخين نوع SPG9 ،وحشوتين اثنين للصاروخ ، ومسطرتين تفجير ، ضمن منطقة الحركاوي”.
كما تمكنت نفس القوة من العثور على ثلاث عبوات ناسفة وخمس صواعق ، وقذيفة مدفع ، ضمن منطقة قرية ام التانكي بحسب البيان.
وختم ” في حين تمكنت قوة من الفوج الاول من اللواء الاول شرطة اتحادية وبعد ورود معلومات استخباراتية تم نصب كمين لاحد المشتبه به وبعد التاكد من انة يرتدي حزام ناسف تم اطلاق النارعلية وتفجير الحزام وقتلة ، ضمن منطقة السويب قرية البوعامر قرب مدرسة حلوان . فضلاً عن إلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ {24} ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد. قسم الإعلام والتوجيه المعنوي قيادة عمليات بغداد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق