التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

التحالف الوطني: لولا الحشد الشعبي لا اصبح الخليج يسمى بالخليج الداعشي 

بغداد – سياسة – الرأي –
رد النائب عن التحالف الوطني حيدر ستار المولى تصريحات على وزير الخارجية السعودية التي اعتبرها تدخلا في الشؤون العراقية، مؤكدا انه لولا الحكومة العراقية وجهودها وتضحيات القوات العراقية و ابناء الحشد الشعبي لا اصبح الخليج تحت مسمى الخليج الداعشي”.
وقال المولى في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “الدبلوماسية السعودية تخرج على العراقيين يوميا بتصريحات وزير خارجيتها وسفيرها لدى بغداد ومسؤولين اخرين في المملكة السعودية يتدخلوا فيها بشكل مباشر وسافر بالشأن العراقي دون مراعاة لابسط الاعراف الدبلوماسية في التعامل بين الدول وعلاقتها مع بعضها البعض”.
واضاف انه “لولا بناء الحشد الشعبي وتضحياتهم وبطولاتهم لا تغير اسم الخليج واصبح الخليج الداعشي”، لافتا الى ان “ابناء الحشد والقوات الامنية حرروا المناطق المغتصبة من قبل داعش الارهابي وكان الاجدر بالسعودية ان تدعم الجهود التي تقودها الحكومة العراقية للقضاء على الارهاب بدل البيانات التي تشجع الاعمال الارهابية”.
ودعا المولى الحكومة العراقية ووزارة الخارجية للتحرك ورفع دعوى لدى الامم المتحدة ضد السعودية لتدخلهم في الشان العراقي وخاصة هناك معلومات ووثائق تملكها الحكومة العراقية وبعض المنظمات الدولية تشير الى دعم ال سعود والمسؤولين في السعودية لتنظيم داعش الارهابي بالمال والسلاح ليس في العراق فحسب بل في اغلب الدول التي تضربها موجات الارهاب.
وبين المولى ان “بيانات الادانة والشجب لم تعد مجدية وحان الوقت لتحريك دعوى قضائية امام المنظمات والمحاكم الدولية لايقاف تدفق الارهابيين والمال والفتاوى السعودية التي كانت سبباً في اراقت دماء الالاف من الضحايا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق