التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الامانة : تشغيل مشروع ماء الرصافة سيخفف العبء عن ماء الكرخ 

بغداد – محلي – الرأي –
إطلعت امينة بغداد ذكرى علوش على عمل مشروع ماء الكرخ الذي يغذي نحو {60%} من مساحة العاصمة بالماء الصافي بطاقة تزيد على {1300000} مليون وثلاثمائة ألف متر مكعب يومياً جاء ذلك خلال جولة ميدانية لها رفقة المديرين العامين لدائرتي ماء بغداد والعلاقات والاعلام ومسؤول القاطع الامني في منطقة الطارمية للاطلاع على سير العمل في المشروع مع قرب افتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير .
ونقل بيان لامانة بغداد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه عن امينة بغداد قولها ان ” مشروع ماء الكرخ يعمل بطاقته التصميمية لتجهيز جانب الكرخ من العاصمة بالماء الصافي وكذلك تجهيز جزء من جانب الرصافة نحو {250} ألف م3 يومياً ” مشيرة الى انه” ” يعد من اكبر المشاريع واهمها في العاصمة و يغذي نحو {60%} من مساحة العاصمة بالماء الصافي وبالمواصفات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية”.
واضافت ان ” تشغيل مشروع ماء الرصافة سيخفف العبء عن مشروع ماء الكرخ لتغذية مناطق جانب الرصافة بالكامل بالماء المنتج وسد حاجتها حتى العام 2030 وسيتم توفير الماء الفائض لمناطق اطراف العاصمة ” .
وتابعت علوش ان ” مشروع ماء الكرخ دخل الخدمة عام {1984} ويضخ الماء الصافي منه الى خزان التاجي والخزان الشمالي ومنه الى جميع المحلات السكنية بجانب الكرخ ويتألف من مأخذ واحواض ترسيب وفلاتر ومضخات كهربائية ضخمة ومولدات بطاقة كبيرة ” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق