التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

وزارة الدفاع : كسر الخطوط الدفاعية لداعش وإيواء العديد من العوائل النازحة شمالي صلاح الدين 

بغداد – امن – الرأي –
أعلنت وزارة الدفاع كسر القوات الأمنية، للخطوط عصابات داعش الدفاعية خلال تقدمها نحو قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه اليوم إن ” قواتنا المسلحة تحرز تقدما كبيرا في تحرير المناطق الواقعة ضمن قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين، حيث تمكن أبطال لواء المشاة الخامس والثلاثون فرقة المدرعة التاسعة ولواء المشاة الثاني والتسعون فرقة المشاة السادسة عشر وجهاز مكافحة الإرهاب، من تحرير ناحية مكحول وقريتي محمد موسى والشيخ علي، ضمن مناطق قضاء الشرقاط، بعد إن تم كسر الخطوط الدفاعية للتنظيمات الإرهابية”.
وأشار إلى إنه “خلال تقدم قواتنا المسلحة وإثناء تحرير تلك المناطق تم العثور على أنفاق كبيرة لداعش الإرهابي، فضلاً عن قتل أعداد كبيرة منهم، لاسيما العثور على منصات لإطلاق الصواريخ وأكداس من الاعتدة والأسلحة والاستيلاء على عجلاتهم ومعالجة المفخخة منها، بالإضافة إلى معالجة وتفجير العبوات والمنازل المفخخة من قبل الجهد الهندسي”.
وتابع البيان “وبعد توفير ممرات آمنة للعوائل القادمة من تلك المناطق من قبل الجيش العراقي، تم استقبال عدد كبير من النازحين، وبعد تدقيق بيانات العوائل تم إيوائهم إلى المخيمات المخصصة لهم”.انتهى
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق