التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

كاميرون يعلن التنحي عن منصبه في غضون ثلاثة أشهر 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إنه لن يستمر رئيسا للوزراء بعد أن خسر حملته لإبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي، وأن البلاد في حاجة لقيادة جديدة.

وسيستقيل كاميرون من رئاسة الحكومة البريطانية، في غضون الأشهر القادمة. بعد تصاعد الضغوط عليه من جانب المعسكر المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
من جانبه، قال ماثيو إليوت الرئيس التنفيذي لحملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إنه توجد رغبة محدودة بين غالبية مشرعي حزب المحافظين لإقصاء رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي يجب عليه الآن أن يستعد للتفاوض حول خروج بريطانيا من الاتحاد.
وأبلغ إليوت رويترز، بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي “يمكنني أن أرصد رغبة ضئيلة بين اعضاء البرلمان من المحافظين في أن يرحل رئيس الوزراء. الغالبية الكاسحة منهم يريدونه أن يبقى في موقعه وأن ينفذ قراره”. “لا توجد حاجة لتنفيذ المادة 50 على الفور. في الواقع سيكون من الحماقة فعل ذلك. الشيء الأمثل هو دراسة تقييم الموقف بعناية وأن يتشاور رئيس الوزراء مع زملائه في مجلس الوزراء والبرلمان والدول الأخرى الأعضاء.”
هذا، وأظهرت النتائج النهائية لاستفتاء بريطانيا، التي أعلنت الجمعة 24 يونيو/ حزيران، فوز معسكر “الخروج” من الاتحاد الأوروبي، بنسبة 51.9%، مقابل 48.1 من الأصوات لصالح البقاء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق