التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

مقتل مسؤول الدعم اللوجستي لتنظيم “داعش” المكنى بـ”أبي طيبة” 

ديالى – امن – الرأي –
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس، عن عملية “فريدة” نفذتها مفرزة استخبارية مدربة من خلال توغلها 10كم في شريط ساخن شمال شرق ب‍عقوبة، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن مقتل مسؤول الدعم اللوجستي لتنظيم “داعش” المكنى بـ”أبي طيبة”.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “مفرزة استخبارية نفذت عملية فريدة من نوعها من خلال التوغل 10كم في شريط ساخن للغاية قرب ضفاف نهر ديالى من جهة بساتين قرية المخيسة (24 كم شمال شرق بعقوبة)”، مبينا أن “المفرزة سارت في مناطق تتميز بكثرة الألغام والعبوات وكمائن تنظيم داعش”.
وأضاف الحسيني، أن “المفرزة بقيت ثلاثة أيام متتالية في الشريط الساخن قبل أن تنجح في اصطياد أبو طيبة المسؤول اللوجستي لتنظيم داعش وهو المسؤول عن تأمين الأسلحة والعتاد لخلايا التنظيم المنتشرة ضمن ما يعرف بحوض الوقف”.
وأشار إلى أن “العملية عكست قدرة أمنية مميزة في تنفيذ العمليات النوعية والفريدة والتي نحن بأمس الحاجة لها من اجل توجيه ضربات نوعية ودقيقة للقيادات المهمة في هيكلية تنظيم داعش التي تنتشر جيوبها في بعض مناطق ديالى”.
ويطلق مصطلح حوض الوقف على مناطق زراعية مترامية تمتد بين ناحيتي أبي صيدا والعبارة والتي تضم جيوب ساخنة للجماعات الارهابية المسلحة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق