التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

برلماني ايراني: تجريد الشيخ قاسم من جنسيته سيؤجج الثورة في البحرين 

وكالات – سياسة – الرأي –
ندد المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس حسين نقوي حسيني تجريد عالم الدين البحريني من جنسيته ، مؤكدا ان هذه الممارسات ستشعل الثورة بدلا من الاحتجاجات السلمية ماسيسفر عن انهيار نظام آل خليفة.

ودعا نقوي حسيني ، في تصريح لمراسل فارس يوم الثلاثاء ، النظام البحريني الى اكتساب الدروس والعبر من التجارب المتمخضة عن ممارسة العنف والتي يمكن ملاحظتها في التاريخ السياسي لبلدان عديدة كايران حيث ان ممارسات النظام الملكي البائد في قمع الاحتجاجات السلمية واستخدام العنف وسفك دماء المشاركين وحرمانهم من حقوقهم المدنية اسفر عن اشعال الثورة.

وقال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس ، انه حين يجرد مواطن من جنسيته فان هذا يعني ان الحكومة شطبت على المفاوضات والحوار مايدفع المعارضين الى سلوك طرق اخرى ومنها الثورة التي ستنتهي الى اسقاط آل خليفة.

واكد ، ان من الافضل للنظام البحريني الاستجابة لمطالب الشعب بصورة سلمية بدلا من اعتماد العنف والتصرف بصورة تتعارض مع حقوق الانسان والحقوق المدنية للمواطنين ، لافتا الى ان تجريد الجنسية لايعالج المشكلة بل يضفي عليها المزيد من التعقيد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق