التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

الإمارات تتراجع: قواتنا باقية مع السعودية حتى إعلان التحالف انتهاء حرب اليمن 

وكالات – سياسة – الرأي –
تراجع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الخميس، بعد ساعات من اعلانه انتهاء مشاركة بلاده في العدوان على اليمن عملياً، قائلا إن القوات الإماراتية ستواصل دورها مع السعودية في حرب اليمن حتى إعلان التحالف العربي الذي تقوده المملكة “انتهاء الحرب”.

وجاءت تصريحات قرقاش، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، غداة محاضرة عن “الأزمة اليمنية”، شهدها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية نقلت عن قرقاش قوله، في المحاضرة، إن “الحرب انتهت اليوم وتم رصد الترتيبات السياسية لتمكين الشرعية من ادارة الخدمات الاساسية وتحسين ادائها ورصد إرهاب القاعدة المدعوم من الإخوان المسلمين”، حسب ما جاء على الـ”سن ان ان”.

وقال قرقاش “قواتنا المسلحة، كما أشرت في محاضرتي، أدت دورها القتالي بشجاعة و مهنية، و يستمر هذا الدور مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف إنتهاء الحرب”.

وكان أنور قرقاش قد صرح في وقت سابق اليوم الخميس، أن مشاركة بلاده في العدوان العسكري على اليمن بقيادة السعودية والذي استمر أكثر من عام “انتهت عمليا”.

والإمارات عضو رئيسي في تحالف عسكري تقوده السعودية التي تدخلت في اليمن في مارس /آذار عام 2015.

ونقل قرقاش عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قوله “موقفنا اليوم واضح فالحرب عمليا انتهت لجنودنا.”

وأضاف على حسابه الرسمي على موقع تويتر “نرصد الترتيبات السياسية ودورنا الأساسي حاليا تمكين اليمنيين في المناطق المحررة.”

وكان هجوم صاروخي، للقوات اليمنية أسفر عن مقتل ما يربو على 60 من قوات دول خليجية متمركزة في وسط اليمن في سبتمبر /أيلول الماضي من بينهم 52 إماراتيا في أفدح خسارة لحقت بالجيش الإماراتي على مدار تاريخه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق