التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

تجنب التوابل والكافيين للسيطرة على العطش أثناء الصيام 

يؤدي الصيام في الأيام الحارة من فصل الصيف, إلى تزايد الشعور بالعطش, وعدم القدرة على التحمل, خاصة للأشخاص الذين يعملون تحت أشعة الشمس, أو يضطرون للمشي تحتها, بحيث يصعب السيطرة على العطش مقارنة بالقدرة على تحمل الجوع, ولذلك ينصح بعدة أمور تقي الأشخاص من الشعور بالعطش في الأيام الصيفية الحارة, و تسيطر عليها, و من أهمها ما يلي:
تناول الزبادي على السحور:
ينصح بتناول الزبادي المخفوق على السحور, لتجنب العطش في أوقات الحر, عن طريق مزج اللبن مع الحليب و القليل من الماء, و إضافة بعض الملح أو السكر إليه, حسب الرغبة, و تناوله في وقت السحور, كما يفضل الإبتعاد عن الملح قدر الإمكان.
تجنب تناول التوابل:
يفضل الإبتعاد عن تناول الأطعمة الحارة, و التي تحتوي على التوابل, خاصة في أوقات السحور, لتجنب العطش طوال اليوم.
الإبتعاد عن الكافيين:
يسبب تناول الشاي والقهوة, أو الصودا على الإفطار, أو السحور, الشعور بالعطش, لذا ينصح بشرب الماء بدلا منها, أو استبدالها بعصائر طبيعية.
أخذ دوش بارد:
يخفف الدوش البارد من حدة العطش, و الإرهاق المصاحب له, عن طريق استرخاء الجسم, و تبريده, بحيث تنكمش الأوعية الدموية القريبة من الجلد, ليتم ضخ المزيد من الدم إلى أنظمة الجسم الداخلية, مما يقلل الشعور بالعطش.
الإبتعاد عن أشعة الشمس:
قد يكون من الصعب تجنب الشمس كليا, فبعض الأشخاص قد يكون عملهم تحت أشعة الشمس, و البعض الآخر قد يضطر لركوب المواصلات, أو الخروج مضطرا تحت الشمس, و لكنه يفضل محاولة الإبتعاد عنها قدرة الإمكان, لتفادي تبخر الماء من الجسم نتيجة الحرارة, و الشعور بالعطش.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق