التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

العمل :إطلاق الدفعة الثانية من إلاعانات الاجتماعية الشهر الجاري وشمول فئات جديدة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

تطلق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في شهر حزيران الجاري، الدفعة الثانية من اعانات الحماية الاجتماعية، مشيرة الى ان الوجبة الجديدة تضم اسماء الفا و226 امرأة ايزيدية من الناجيات من عصابات داعش الإرهابية.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انها “أنهت استعداداتها اللازمة لاطلاق الدفعة الثانية من اعانات الحماية الاجتماعية الخاصة بالعام الجاري 2016 وذلك خلال شهر حزيران الجاري للمشمولين المستفيدين البالغ عددهم 45 الفا، و559 مستفيدا في بغداد والمحافظات، منهم 20 الفا، و29 من فئة الرجال، و25 الفا، و530 من فئة النساء”.
وأشار إلى ان “هذه الدفعة ستضم اسماء الوجبة الاولى للايزيديات الناجيات من عصابات داعش الارهابية البالغ عددهن الفا و226 وذلك بعد شمولهن ببرنامج الاعانة الاجتماعية واصدار البطاقات الذكية لهن”.
وأوضح البيان ان “اجراءات الشمول تمت بعد اجراء زيارات ميدانية من قبل قسم المتابعة في دائرة رعاية المرأة ومفوضية حقوق الانسان الى مخيمات النزوح واماكن ايوائهن”.
وأضاف ان “لدى الوزارة فريق يعمل الى جانب مفوضية حقوق الانسان في اقليم كردستان لمتابعة النازحين في اماكن الايواء او المخيمات لغرض شمول المستحقين منهم الذين تنطبق عليهم ضوابط الشمول ببرنامج الحماية الاجتماعية”، مبينا ان “الوزير محمد شياع السوداني اوعز بشمول الايزيديات باعانة الحماية الاجتماعية وشدد على ان تكون اجراءات شمولهن ميسرة مع استثنائهن من الضوابط المعمول بها مراعاة لظروفهن الصعبة”.
في السياق نفسه، اعلن البيان “سيتم اطلاق مبالغ الملحق الاول من الدفعة الاولى لهذا الشهر التي وزعت شهر نيسان الماضي وذلك من الذين لم يتسلموا الاعانة نظرا لعدم تحديث بياناتهم او لاسباب فنية او اجرائية”، داعيا جميع المستحقين ممن توقفت اعاناتهم لاسباب تتعلق ببياناتهم الشخصية الى “مراجعة الوزارة من اجل اعادة اطلاق اسمائهم ضمن الدفعات المقبلة”.
وبين ان “الوزارة كانت قد خاطبت وزارة المالية من اجل اطلاق المبالغ مطلع الشهر الجاري، لكن انعدام السيولة النقدية ادى الى تأخر الموافقة على اطلاق المبلغ، فضلا عن ان المبالغ الكبيرة تحتاج الى موافقة من رئاسة الوزراء وذلك حرصا على المال العام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق