التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

معصوم والجميلي يبحثان امكانية تشكيل لجنة للتقصي عن ادعاءات وجود انتهاكات خلال تحرير الفلوجة 

بغداد – سياسة – الرأي –
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع وزير التخطيط سلمان الجميلي تشكيل لجنة للتقصي عن الانتهاكات التي رافقت عمليات تحرير الفلوجة شرقي الانبار.
وافاد بيان للمكتب الاعلامي لوزارة التخطيط تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في مكتبه الرئاسي وزير التخطيط سلمان الجميلي والوفد المرافق له الذي ضم محافظ الانبار صهيب الراوي وعضو مجلس المحافظة يحيى غازي بصفتهم ممثلين عن لجنة اعادة نازحي الانبار”.

واوضح وزير التخطيط ان” اتفاقا جرى خلال اللقاء على تشكيل لجنة قضائية عليا للتقصي بشأن المعلومات المتعلقة بالانتهاكات التي رافقت العمليات العسكرية الجارية حاليا لتحرير الفلوجة”.

وتابع البيان ان” الطرفين على ضرورة اطلاق سراح اي مختطف او معتقل من قبل اي جهة غير السلطات الرسمية”.

من جانبه عبر معصوم عن” قلقه حيال تقارير افادت بحصول حالات اختطاف جماعية لنازحين من مناطق الصقلاوية والكرمة”، داعيا الى” تركيز كل الطاقات والجهود على دحر تنظيم داعش الارهابي وتطهير الفلوجة وجميع الاراضي العراقية من دنس هذه العصابات الارهابية”.

كما شدد الجميلي على” ضرورة توفير جميع المتطلبات الخاصة بنازحي الفلوجة مع استمرار العمليات العسكرية لتحرير المدينة وملاحقة مرتكبي الانتهاكات غير المبررة بحق المدنيين العزل من نازحي المدينة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق