التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

شعري لا ينمو، ما الحل 

مشكلة نموّ الشعر شائعة لدى النساء ولكنّها على الأرجح تُزعج المرأة العربيّة أكثر من غيرها، فهي تعتبر أنّ الشعر هو جزءٌ أساسي من جمالِها وعنصر مميّز بإطلالتِها. هذه المشكلة تدفع معظم النساء إلى اعتماد وصلات الشعر بما أنّها الطريقة الأسهل والأسرع لحلّها من دون محاولة معرفة أسبابها. لذلك قبل أن نستعرض لكِ الحلول، عليكِ اكتشاف بعض الأسباب التي قد تسبّب عدم نموّ شعركِ ومنها: الوراثة، التغذية غير السّليمة، اضطراب الهرمونات، الاستعمال اليومي لمجفّف الشعر وعدم قص الأطراف بطريقة منتظمة…

أولاً قومي بزيارة طبيبكِ للتأكّد من أنّ السبب ليس صحيّاً أو هرمونيّاً. أمّا إذا كنتِ بحالة صحيّة جيّدة فطبّقي هذه الخطوات التي ستساعدكِ لحلَ المشكلة:

لا تغسلي شعركِ بشكلٍ يوميّ:

الشامبو يزيل الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس لكن كثرة استخدامهِ تؤدّي إلى إزالة الزيوت الطبيعيّة التي تفرزها والتي تغذّي بدورها بصلة الشعر. لذلك اغسلي شعركِ 3 مرّات في الأسبوع ولا تنسي تطبيق البلسم بعد الشامبو الذي يمنع تقصّفه ويمنحه لمعان.

طبّقي ماسك الزيت مرّة في الأسبوع:

يمكنكِ شراء الماسكات الغنيّة بالفيتامينات التي تغذّي فروة الرأس وتحفّزبالتّالي نموّ الشعر. طبّقي قناعاً من اختياركِ مرّة في الأسبوع لمدّة 10 دقائق من ثمّ اغلسيه جيّداً. يمكنكِ بعد ذلك استعمال الشامبو والبلسم بشكلٍ طبيعيّ.

اغسلي شعركِ في مياهٍ باردة:

بعد الإنتهاء من تطبيق البلسم على شعركِ، مرّري القليل من المياه الباردة لبضع ثوانٍ عليه. هذه الخطوة ستجعل ملمس خصلاتكِ أكثر نعومة وتحافظ على رطوبتها، ممّا يُبعد الضرر الذي يسبّبه هواء المجفّف السّاخن.

اعتمدي النظام الغذائي السليم:

من الأسباب التي تؤثّر مباشرة على الشعر ليس فقط المستحضرات التي تستخدمينها، إنّما سوء النظام الغذائي الذي يُبطىء نموّ الشعر. جسمكِ بحاجة إلى فيتامينات مثل الـB12 والزنك الذي يسرّع هذه العمليّة، لذا تناولي المأكولات الغنيّة بها كالسمك، اللحوم، البيض والحبوب.

أشركي المكمّلات الغذائيّة أيضاً:

النظام الغذائي السليم غنيَ بكلَ الفيتامينات التي يحتاجها جسمكِ، لكن في بعض الأحيان لا تستطيع المأكولات تزويدكِ بكميّة كبيرة تدعّم وتغذّي الشعر. في هذه الحالة عليكِ اللجوء إلى المكمّلات الغذائيّة التي ستغذّي البصلة وتساعد شعركِ على النموّ

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق