التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

السعودية تحضر على العسكريين المشاركة والتفاعل مع الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي 

وكالات – سياسة – الرأي –
ذكرت مصادر سعودية مطلعة أن جهات عسكرية حظرت على منسوبيها المشاركة في وسائل الإعلام المختلفة وكذلك التفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي إلا بعد الحصول على موافقة إدارات العلاقات العامة والإعلام.

ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية، التي وزعت في الرياض اليوم الأحد، عن مصادر لها، لم تسمها، قولها إن التعليمات الصادرة بهذا الشأن شددت على أن يتقيد رجال الأمن بعدم الظهور بصفتهم الرسمية أو الشخصية في وسائل الإعلام دون أخذ الموافقات اللازمة.

وأوضحت أن التوجيهات قصرت التعامل مع وسائل الإعلام على إدارات العلاقات العامة والإعلام سواء بتسهيل المهام أو الإدلاء بتصريحات خاصة أو التنسيق لظهور رجال الأمن بعد ترتيبات معينة.

وأشارت المصادر إلى أن الجهات المختصة رصدت في الآونة الأخيرة تجاوزات في التصريحات من قبل بعض رجال الأمن في تعاطيهم مع وسائل الإعلام دون أخذ الموافقات اللازمة.

وكانت مصادر اعلامية وأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن انزعاج لدى القيادة السعودية من تسرب معلومات عن الخسائر التي لحقت بالقوات العسكرية السعودية في اليمن اثر تصريحات ومشاركات لجنود وضباط سعودي لوسائل اعلام او مواقع التواصل الاجتماعي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق