التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مقتل دواعش باستمرار تقدم القوات المشتركة في مختلف محاور عملية تحرير الفلوجة 

الانبار – امن – الرأي-
قتل عدد كبير من عصابات داعش الارهابية باستمرار تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي في مختلف المحاور ضمن عملية تحرير الفلوجة .
ففي المحور الشمالي تم رفع العلم العراقي على قرية الرشاد من قبل فوج استطلاع عمليات بغداد والحشد العشائري في المحور الشمالي الواقعة شمال شرق الكرمة ، وتم العثور على رشاشة 14/5ملم ، ومنشورات تخص عصابات داعش الإرهابية ، وضمن المحور الشمالي لواء 52 مع لواء 53 في منطقة الروفة باتجاه السجر ، واللواء 51 مازال يتقدم باتجاه البو شجل ، وكذلك في المحور الشمالي الشرقي اللواء 24 الفرقة 6 تقدم بين قرية اللهيب ، وقرية الرشاد .
وتقدم لواء التدخل السريع الأول باتجاه أبو شجل ، وكذلك لواء التدخل السريع الثاني والثالث فرقة الرد السريع الأولى وصل على مشارف جسر التفاحة ، فيما تتواجد الفرقة 14 في منطقة البو شجل ، وأبو خنفر .
اما موقف نتائج الفرقة السادسة هي تدمير 75 عبوة ناسفة ، وتفجير 5 مضافات للعدو ، وتدمير 6 أوكار مفخخة ، وقتل 4 إرهابيين ، والعثور على 129 كغم من مادة الـ{C4} ، وتطهير منطقة اللهيب ، ومازال الجهد الهندسي مستمر برفع العبوات ؛لفتح الطريق باتجاه السجر بالفلوجة .
وبخصوص حصيلة نتائج الفرقة 17 ، فقد قتلت العديد من الإرهابيين ، ودمرت ثلاثة أوكار ، و25 عبوة ناسفة ، وقطعات الفرقة تصل باتجاه اسالة الماء في منطقة المعامير ، كما دمرت الفرقة 14 اربع عجلات مفخخة ، واستطاعت أن تقتل مجموعة من الإرهابيين ، وتدمر 15 مضافة للعدو ، وتحرر معبر البوشهاب ، والعبرة في منطقة السجل ، والقطاعات مستمرة بالتقدم باتجاه الصقلاوية .
وضمن المحور الشرقي استطاعت قيادة قوات الشرطة الاتحادية من تحرير مناطق الحراريات ، والشهابي ، ونايف علي ، والصبيحات ، واللهيبات ، وجميلة ، وتل الصحوة ، والبوعايد ، والتقدم باتجاه جسر السجر ، وتم تفجير دراجات نارية من قبل لواء مغاوير الرابع شرطة اتحادية ، وقتل مجموعة من الإرهابيين قرب جسر السجر من قبل لواء مغاوير السادس / شرطة اتحادية في المحور الغربي ، وتفجير أربع عبوات ناسفة تحت السيطرة ، ووصول اللواء الآلي الثالث إلى معمل الأبيض ، كما تم رفع عبوة ناسفة على طريق جسر الكرمة من قبل كتيبة معالجة الشرطة الاتحادية ، وتحرير قرية الليفية بالكامل .
وضمن المحور الجنوبي تعرضت عناصر عصابات داعش الإرهابية لقطعات فرقة التدخل السريع في منطقة جسر التفاحة بأربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ادى الحادث إلى استشهاد 6 مقاتلين ، وجرح 10 اخرين ، ولازالت القطعات تتقدم للوصول إلى الأهداف المرسومة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق