التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

الاعلام الحربي يكشف عن الاحداث الامنية المرافقة لاعمال الشغب في بغداد 

بغداد – امن – الرأي –
كشفت خلية الاعلام الحربي عن الاحداث الامنية التي وقعت في العاصمة بغداد بسبب اعمال الشغب التي حدثت امس في المنطقة الخضراء .
وذكر بيان للخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” نتيجة احداث الشغب التي حصلت من قبل مندسين في التظاهرات حصلت بعض التداعيات السيئة وكان اهمها قيام مجموعة مسلحة امس بإطلاق النار على الجندي محمد علي حسين مرهون وتم نقله الى المستشفى وهو في حالة خطرة فيما قامت مجموعة مسلحة اخرى في منطقة العلاوي باغتيال الشرطي حيدر محمد حسن المنسوب الى قاطع النجدة “.
واضاف ” كما قامت مجموعة مسلحة بإطلاق قنابر هاون على مصرف دجلة والفرات الأهلي وسببت أضرار في المبنى فيما قامت مجموعة اخرى باقتحام سوق في منطقة الحسينية وسرقة اربع محال ذهب “.
وتابع ” كما قامت مجموعة مسلحة بزرع عبوة ناسفة امام دار احد منتسبي وزارة الدفاع حسين علي عداي في منطقة الوشاش سببت تدمير جزء من الدار ، و تعرض احد السيطرات في مدينة الصدر الى رشقات بالرصاص ، وقيام مجموعة مسلحة باقتحام بعض منازل المواطنين في الزعفرانية وسرقة اموالهم “.
واقتحم المتظاهرون امس الجمعة المنطقة الخضراء ووصلوا الى مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء ، فيما قامت القوات الامنية بتفريقهم واخراجهم من المنطقة بالقوة ،ما ادى الى وقوع عدد من المصابين .
وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي ان مندسين يقومون بجر البلاد الى الفوضى والهجوم على قواتنا الامنية البطلة داخل بغداد والظهور بمظاهر مسلحة داخل المدن ضد قواتنا الامنية بدلا من مواجة العدو الداعشي في جبهات القتال وتضييع الانتصارات والتضحيات الغالية التي تبذل في جبهات الحرب ضد داعش.
واضاف في كلمة له في وقت متاخر من ليل الجمعة ان ” بعضا من المندسين يهدفون لتعطيل زخم الانتصارات التي تسطرها قواتنا البطلة ، وماحصل اليوم من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لايمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه وان القانون لابد ان يأخذ مجراه على كل متجاوز ، وان كل قطرة دم من مواطن او جندي يؤدي واجبه عزيزة وغالية علينا.” انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق