التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

آخر مستجدات الطائرة المصرية.. وأنباء عن هجوم إرهابي 

تتوالى تبعات حادثة سقوط الطائرة المصرية التي فقد اثرها الخميس وعلى متنها 66 شخصاً حيث أعلن مصدر من الملاحة المدنية اليونانية أن الطائرة المصرية ، تحطمت قبالة سواحل جزيرة كارباثوس في جنوب شرق بحر ايجيه”.

وتحدّثت وسائل إعلام يونانية عن العثور على حطام الطائرةالمصرية جنوب جزيرة يونانية في البحرالمتوسط..

وزير الطيران: نتعامل مع حادث الطائرة بشفافية.. والهجوم الإرهابي غير مستبعد

المهندس شريف فتحي، وزير الطيران المدني، قال إن مصر تتعاون بشكل كبير جدا مع الجانب الفرنسي، مؤكدا تعامل الحكومة مع الأزمة بشفافية تامة.

وأضاف فتحي، خلال مؤتمر صحفي عقده بشأن الطائرة المصرية المفقودة، اليوم، أنه سيتم توسيع إجراءات البحث بناء على المعطيات.

وأضاف فتحي أن سبب فقدان الطائرة على الأرجح هجوم إرهابي وليس عطلاً تقنياً.

إلى ذلك نقلت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، عن وزير الدفاع اليوناني، قوله إن الطائرة المصرية كانت على ارتفاع 22 ألف قدم داخل المجال الجوي المصري قبل انعطافها بشكل مفاجئ، مضيفا أنها كانت تتهاوى بشدة قبل أن تختفي عن شاشات الرادار بشكل مفاجئ.

الرئيس الفرنسي: لا نستبعد العمل الإرهابي

في السياق ذاته، أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، عن تضامنه مع أسر ضحايا طائرة “مصر للطيران” المختفية، مؤكدا عدم تحديد أسباب اختفائها حتى الآن، قائلا: “جار البحث ومعرفة عن الأسباب”.

وأضاف هولاند، خلال مؤتمر صحفي بشأن الطائرة المصرية المفقودة، اليوم: “أرجو أن يتم وضع كل التدابير مع السطات المصرية للإنجاز في عمليات البحث”، لافتا إلى عدم استبعاد جميع الفرضيات، ومن بينها العمل الإرهابي، مشيرا إلى ثقته فيما يقدمه الجانب المصري من إجراءات، من أجل البحث عن الطائرة المختفية “مصر للطيران”.

جنسيات ركاب الطائرة المصرية المفقودة

من جانبه، أكد مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران أنه فقد الاتصال بالطائرة رقم MS 804 في تمام الساعة 2:30 صباحاً بتوقيت القاهرة فوق البحر المتوسط على بعد حوالي 280 كم من السواحل المصرية، حيث كان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

والجدير بالذكر أن عدد الركاب على الطائرة يبلغ 56 راكبًا، بالإضافة إلى 10 من أفراد الركب الطائر وجنسياتهم على النحو التالي:15 فرنسيا- 30 مصريا- 1 بريطاني- 1 بلجيكي- 2 عراقي- 1 كويتي- 1 سعودي- 1 سوداني- 1 تشادي- 1 برتغالي- 1 جزائري- 1 كندي.

آخر ظهور للطائرة المصرية المختفية

في السياق ذاته، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صورة لآخر ظهور للطائرة المصرية المختفية، منذ قليل، على موقعها الإلكتروني.

وعرضت فضائية “cbc”، في نبأ عاجل، نقلًا عن مصادر أنه تم إرسال طائرات عسكرية من مصر واليونان للبحث عن الطائرة التي اختفت فوق البحر المتوسط.

الطائرة المفقودة تعاني خللا فنيا منذ 2013.

إلى ذلك، ذكرت فضائية “سكاي نيوز عربية”، أن الطائرة المصرية التي اختفت عن شاشات الرادار، اليوم، كان أحد محركاتها يعاني خللا فنيا في العام 2013.

وأضافت أن الطائرة اضطرت للعودة إلى مدرج مطار القاهرة في 25 يونيو 2013، وهي على ارتفاع 24 ألف قدم، بعد ارتفاع درجة الحرارة في أحد محركاتها، وكانت في حينه متجهة إلى إسطنبول.

وأشارت القناة إلى أن عمليات الفحص للمحرك رقم 1 للطائرة أظهرت انهياره، وعلى إثر ذلك تم وقف المحرك عن التشغيل وإرساله ورشة المحركات للكشف عليه.

يذكر أن طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران” اختفت من شاشات الرادار بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ10 أميال “10 دقائق”، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وكانت قادمة من باريس وكان آخر ظهور لها في أثينا، وعلى متنها 68 راكبا.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق