التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

ظريف عاد الى طهران في ختام اجتماع فيينا حول سوريا 

وكالات – سياسة – الرأي –
عاد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الى طهران فجر اليوم الاربعاء عائدا من العاصمة النمساوية فيينا، في ختام الاجتماع الدولي الذي عقد حول سوريا.

وقد شارك ظريف خلال زيارته الى فيينا في اجتماع مجموعة الاتصال الدولية (مجموعة دعم سوريا) بشان سوريا واجرى كذلك العديد من اللقاءات مع نظرائه من الدول الاخرى المشاركة في الاجتماع، للبحث في الازمة السورية والعلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.
وكان ظريف فور وصوله الي فيينا مساء الاثنين قد التقى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني وكذلك نظيرته الاسترالية جولي بيشاب والممثل الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشان السوري ستيفان دي ميستورا.
كما اجرى لقاءات مع نظرائه من روسيا وبريطانيا وسلطنة عمان، كلا على حدة، ومن ثم التقى في ختام الاجتماع نظيره الاميركي جون كيري.
بدوره التقى مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي عباس عراقجي الذي رافق ظريف في زيارته الي فيينا، التقى على هامش الاجتماع مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميد، وبحث معها بشان كيفية الاسراع بتنفيذ الاتفاق النووي الموقع بين ايران ومجموعة ‘5+1’.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق