التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الانواء الجوية :الحرارة ترتفع الى {44}مْ والطقس صحو مع تصاعد الغبار في الايام الاربعة المقبلة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلالي ، ان ترتفع درجات الحرارة الى {44}مْ ، فيما توقعت ان يكون طقس المناطق كافة صحوا مع تصاعد الغبار في الايام الاربعة المقبلة.
وافاد بيان للهيأة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” تأثير المنخفض الجوي الحراري يستمر يوم غد الثلاثاء ؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوا الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة على العموم ترتفع الى {44}مْ، الرياح على العموم: شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة { 10-20} كم/س ، ومدى الرؤية فيها { 8-10} كم”.

ويزداد تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي يوم الاربعاء المقبل ؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا في بعض الاماكن منها ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا الى غائم جزئي مع تصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق.

فيما ينحسر تاثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط يوم الخميس المقبل ؛ ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائما جزئيا مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا في بعض اقسام المنطقة الشمالية يتحول تدريجيا الى صحو ، وفي المنطقة الجنوبية صحوا.

الا ان البلاد ستتاثر يوم الجمعة المقبل بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع تصاعد غبار خفيف بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية وبضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق