التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

مستشار الجبوري: البرلمان يشهد تواجدا لعدد من اعضاءه اليوم والامور التقنية لاتعيق عقد الجلسات 

بغداد – سياسة ش الرأي –
كشف عامر العبادي مستشار رئيس مجلس النوابثؤء، عن تواجد عدد من النواب في اروقة البرلمان ومقرات اللجان النيابية تلبية لدعوة هيأة الرئاسة يوم امس ، مؤكدا امكانية عقد الجلسات قبل انجاز الامور التقنية والفنية .
وذكر العبادي ان ” بعد دعوة هيأة رئاسة البرلمان تواجد عدد من اعضاء البرلمان في مجلس لنواب وفي كافتيرا المجلس ومقرات اللجان كاستجابة نسبية ، ومن الممكن ان يحضر عدد اكبر من النواب يوم غد الثلاثاء “.
واشار الى ان ” اللجان الفنية احصت الاضرار ومستمرين في ترتيب واعادة الامور من الناحية الفنية” ،مبينا ان ” انجاز اصلاح الاضرار لا يستغرق وقتا طويلا ، والمهم ان عقد الجلسات لا علاقه له بانجاز اعمال الصيانة”.
واضاف “من الممكن عقد الجلسات من دون التفاصيل الفنية التي تضررت لان الاضرار لا تعيق عقد الجلسة ، و قد لاتكون بمستوى الجلسات السابقة من الناحية الفنية والتقنية ، لكن من الممكن عقد عدة جلسات على هذا الوضع “.
ولفت الى اتخاذ رئيس المجلس سليم الجبوري عدة اجراءات من اجل انعقاد الجلسة ، وتم اعادة ترتيب بعض الاضرار وليس صيانتها من اجل البدء بالعمل”.
وكانت هيأة رئاسة مجلس النواب قد دعت امس اعضاء مجلس النواب المباشرة بمهامهم يوم غد الثلاثاء ، مبينة ان ” رئاسة مجلس النواب تعلن عن استئناف المجلس أعماله، وتدعو النواب الى التواجد اعتبارا من يوم الثلاثاء والمباشرة بمهامهم التشريعية والرقابية ضمن إطار لجانهم كما وتدعو اللجان الى عقد لقاءاتها المعتادة لتهيئة التشريعات اللازمة والضرورية بهدف اقرارها “.
واكدت ان” موعد الجلسة العامة سيتم تحديده حال إنهاء الاستعدادات التقنية والفنية الخاصة بالمبنى” .
يشار إلى أن هناك مباحثات بين أطراف الكتل السياسية لعقد جلسة البرلمان التي أعلنت عدة أطراف سياسية مقاطعة الجلسات نتيجة اقتحام المتظاهرين لمبنى المجلس 30 نيسان الماضي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق