التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

سيناتور أمريكي : هذا ما تسعى اليه واشنطن في حلب 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال ريتشارد بلاك وهو سيناتور في ولاية فيرجينيا الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تسعى لمنع قوات الجيش السوري من استعادة مدينة حلب وتحريرها من فرع القاعدة في سورية “جبهة النصرة”.

إذ صرح بلاك لوكالة سبوتنيك الروسية: “من الواضح بالنسبة إلي أن ما يحصل في سورية هو أن الإدارة الأمريكية تحاول يائسة إبطاء عملية تقدم الجيش السوري المقبل على سحق تنظيمة النصرة وتحرير حلب لمرة واحدة وإلى الأبد”.
في لقاء حصري مع وكالة سبوتنيك هذا الأسبوع أشار وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة الأمريكية سعت لخلق منطقة آمنة في حلب لتغطية المواقع القتالية لجبهة النصرة، وجاءت تلك المحاولة خلال المفاوضات بين لافروف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإعادة تفعيل وقف الأعمال العدائية في سورية.
وأشار بلاك إلى أنه اتفق مع تخمينات لافروف لكنه قال إن الحكومة الأمريكية تعمل على توفير الغطاء لجبهة النصرة في سورية، وأضاف بلاك قائلاً: “أعتقد أن كيري ووزارة الخارجية ووكالة الاستخبارات المركزية يقفون في صف تنظيم القاعدة إلى حد كبير”.
وأكد بلاك لسبوتنيك أن محادثات جنيف تجري بهدف الحفاظ على التنظيمات الإرهابية لتتمكن في مرحلة ما من إعادة تشكيل نفسها والسيطرة على سورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق