التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

البياتي يطالب الحكومة إعتبار البشير منطقة منكوبة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

طالب النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي، الحكومة الى اعتبار قرية البشير جنوبي محافظة كركوك منطقة منكوبة للدمار الذي لحقها بسبب عصابات داعش الارهابية وجراء العمليات العسكرية.
وقال البياتي في بيان له تلقت ( الرأي ) الدولية على نسخة منه، ان “داعش قد دمر قصبة بشير بنسبة اكثر من 90% ولم تبق بيتا واحدا يصلح للسكن بالاضافة الى وجود عبوات ناسفة في البيوت المدمرة والاراضي المحيطة بها مما يتطلب سرعة التطهير”.
وأكد ان “بشير بحاجة الى إعمار كامل وسرعة إعادة الخدمات،” مضيفا ان “عودة المهجريين من اَهلها بحاجة الى وقت”.
ودعا البياتي “الحكومة ومجلس النواب الى اعتبار بشير منطقة منكوبة تحتاج الى إجراءات عاجلة ودعم من ميزانية الطورائ وتشكيل غرفة عمليات خاصة من الحكومة الاتحادية والمحلية لمتابعة اعادة الحياة الى هذه القصبة”.
وناشد النائب الذي ينتمي القومية التركمانية التي تشكل غالبية سكان قرية البشير “المجتمع الدولي تقديم مساعدات عاجلة لاعمار بشير وعودة اَهلها المهجرين”.
وقدم البياتي في بيانه “الشكر للحشد الشعبي بكافة فصائله وللبيشمركة والقوات الجوية والساندة التي قامت بتحرير بشير وترحم على شهداءهم ودعا لجرحاهم بالشفاءالعاجل” مضيفا ان “بشير تعد عنوانا كبيرا لتضحيات التركمان وماسأتهم الانسانية طيلة اكثر من ثلاثة عقود”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق