التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

حلب تحت نار الإرهابيين ، والإرهابيون يفجرون نفقاً في جمعية الزهراء 

قامت المجموعات الإرهابية المسلحة بتفجير نفق في حي جمعية الزهراء، وتقول المصادر بأن الإرهابيين فخخوا نفقاً يصل بين الليرمون وحي جمعية الزهراء خلف مبنى المالية بـ 40 طن من المتفجرات وقاموا بتفجيره ومن ثم شن هجوم على مواقع الجيش السوري في المنطقة حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهات القتال من جمعية الزهراء حتي بستان القصر.

وسعرت الجماعات الإرهابية المسلحة من حدة استهدافها للمدنيين في مدينة حلب بعد الهجوم الفاشل الذي شنته أمس على المدينة من محاور عدة، حيث قامت هذه الجماعات باستهداف المدينة بالعديد من الصواريخ واستهدفت أيضاً مشفى الضبيط وسط المدينة بالتزامن مع هجوم واسع شنته المجموعات المسلحة على مواقع الجيش السوري غرب المدينة.

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة لوكالة سانا للأنباء بأن المجموعات الإرهابية المسلحة من “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”جيش الإسلام” وغيرها من التنظيمات الإرهابية الأخرى قامت بهجوم واسع على عدة محاور في حلب سبقه قصف عنيف استهدف الأحياء السكنية في المدينة ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى في صفوف المدنيين”.

وأضافت قيادة الجيش: “أن المجموعات الإرهابية “قامت باستهداف مشفى الضبيط في حي المحافظة بقذائف صاروخية ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء والجرحى وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المشفى”.

ويعتبر الهجوم الإرهابي على حلب اليوم بأنه الأعنف منذ أيام حيث قام الأرهابيون بتكثيف حدة قصفهم الصاروخي والعشوائي بشكل غير مسبوق لأحياء مدينة حلب مستهدفين المدنيين مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء حتى ساعة تحرير التقرير إلى 18 شهيد جلهم من النساء والأطفال، كما طال القصف مشفى الضبيط للتوليد وسط المدينة مما أدى إلى تدميره بشكل كامل واستشهاد ثلاثة نساء وجرح 17 شخص آخرين جميعهم من الأطفال والنساء.

وأفادت مصادرنا في مدينة حلب بأن الإرهابيين “واصلوا استهداف أحياء شارع النيل والسبيل والموكامبو ومنطقة الرازي بأكثر من 65 قذيفة صاروخية ما تسبب بارتقاء 5 شهداء وإصابة العشرات ووقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين”.

واستهدفت القذائف التي اطلقها الإرهابيون صباح اليوم أحياء شارع النيل والسريان والخالدية والموكامبو والسبيل ومحيط جامع الرحمن مما أدى إلى ارتقاء11 شهداء وإصابة العديد من الأشخاص بجروح بالغة.

كما أصيب 3 أشخاص بجروح نتيجة استهداف الجماعات الإرهابية المسلحة المتمركزة في منطقة عندان وبيانون في ريف حلب الشمالي الأحياء السكنية في بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي بالعديد من القذائف الصاروخية.

وذكرت مصادر أهلية من بلدة الزهراء لمراسل “سانا” أن الإرهابيين اطلقوا ظهر اليوم عدة قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في البلدة ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح بينهم إمرأة ووقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

وذكر مصدر في الجيش السوري أن الجيش بدأ بالرد على المناطق التي انطلقت منها قذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع باتجاه أحياء حلب الغربية وأن الاشتباكات تدور على المحاور كافة مشيراً إلى أن جبهة النصرة استقدمت تعزيزات من إدلب إلى حلب.

إلى ذلك صد الجيش السوري يوم أمس هجوماً عنيفاً للجماعات المسلحة على نقاطه في الأحياء الغربية لمدينة حلب. الاشتباكات استمرت بشكل عنيف لعدة ساعات استطاع فيها الجيش السوري أن يصد الهجوم وقتل في هذا الهجوم أكثر من 30 مسلحاً إلى جانب إصابة العشرات منهم.

ودارت اشتباكات عنيفة على محور الفاميلي هاوس في حلب بين الجيش السوري والمسلحين الذين هاجموا نقاط تمركز الجيش وفق ما افاد المصدرالعسكري، كما استطاع الجيش السوري إحباط محاولة هجوم للجماعات المسلحة على جبهة معامل الليرمون الخالدية، وقامت طائرات الجيش السوري بتدمير خطوط إمداد المسلحين باتجاه صالات الليرمون.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق