التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

جدار إسمنتي يفصل الحدود السورية عن تركيا 

وكالات – سياسة – الرأي –
بدأت السلطات التركية مؤخراً ببناء جدار إسمنتي على طول الحدود مع منطقة عين ديوار وديرك / المالكية بريف الحسكة أقصى شمال شرقي سوريا .
وأشار مصدر ميداني من مدينة المالكية ريف الحسكة ، بأن ” السلطات التركية قامت صباح اليوم بنشر عناصر عسكرية مع آلياتها على الحدود الفاصلة ما بين تركيا وسوريا ، كما تم إعطاء أوامر بإطلاق النار على كل آلية ، أو شخص يقترب من الحدود ، وسط انتشار قناصة بالقرب من نهر دجلة الذي يفصل تركيا عن سوريا في منطقة عين ديوار ” .
وأضاف المصدر ان ” القوات التركية قامت مساء أمس بإطلاق الرصاص من حاجزها الواقع عند مدخل جزيرة بوطان {ابن عمر} على الطريق المؤدي من كردستان العراق إلى البلدة ، وأصابت مدنياً كان مع عائلته في عين ديوار برحلة ترفيهية ” ، لافتاً إلى أن ” الجيش التركي يقوم بإطلاق النار وبكثافة على كل من يتجاوز الجسر الروماني الواقع ضمن الأراضي السورية لمسافة كيلو متر تقريباً ” .
علماً أن تركيا كانت قد اتخذت العديد من الاجراءات الحدودية بعد التوتر الأمني الذي حصل مؤخراً في مناطق جنوب شرقي البلاد ، وسلسلة الانفجارات التي استهدفت مواقع أمنية ، كما سبق وأن توغلت قوات تركية داخل الأراضي السورية في المناطق الشمالية الشرقية ، وبالتحديد مناطق سرمساخ ، وديرنا آغي بريف الحسكة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق