التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

ممدوح شفيق النحاس: مكانة مصر وريادتها وراء المخطط التآمري عليها 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال ممدوح شفيق النحاس رئيس حزب “مصر أد الدنيا” ان هناك مخططا كبيرا تتعرض له مصر منذ سنوات عدة، وهو امر طبيعي يعود الي مكانتها في المنطقة وريادتها.

واشار الى ان المخطط تنفذه العديد من القوي ومنها من يسعي محاولا مشاركة مصر، لدورها الريادي، من اجل بعض المكاسب المادية والمعنوية، علي المستوي الدولي، مضيفا “ان الدور المصري المساند للعديد من الدول العربية يجعلها حليفا ومساندا لمصر في مواجهة هذا المخطط التامري وصد المخاطر التي تتعرض لها”.

وأضاف “النحاس” ان غالبية الدول لا تسعي للتآمر علي مصر، عدا عدو واحد حقيقي وظاهر للجميع، وهو “اسرائيل” التي تسعي بمؤامراتها لتهديد الدولة المصرية، وقال “اذا وجد خلاف بين مصر ودول اخري فهو خلاف في وجهات النظر بين قادة الدول ومصر، وسرعان ما ستنتهي تلك الخلافات، ومن المؤكد ان الشعوب كلها علي وفاق وحب وتقدير لشعب مصر الذي يقدر ويحب هذه الشعوب”.

ولفت الي ان الدور القطري ومثله التركي لا يمثلان وجهة نظر الشعوب، بل يمثل وجهة نظر من يحكمهم، مؤكدا ان “قادة قطر وتركيا لن يستمروا كثيرا في رؤيتهم تجاة مصر، خاصة بعد متابعتهم للزيارات التي يقوم بها رؤساء وملوك العالم للدولة المصرية، وما يتحقق من تقدم يومي لمصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي اعاد لمصر الكثير من دورها الرئيسي في المنطقة”.
وحول العمليات الارهابية التي تقوم بها جماعات وتنظيمات التكفير في العديد من المحافظات المصرية، وخاصة شمال سيناء، قال “النحاس”: ان الحرب التي يقوم بها الجيش المصري ضد قوي الارهاب والتكفير، واجب وطني من اجل الحفاظ علي مصر ومنطقة الشرق الاوسط باكملها.
وعن دعوات المصالحة التي تنطلق علي فترات مع جماعة “الاخوان المسلمين” قال “النحاس”: ان المصالحة مقبوله مع كل مصري لم يقتل او يحرق ولم تلوث يديه بالدماء المصرية، وابدي ندمه علي محاولاته الخروج عن الصف الوطني، وجاء طالبا العفو والعودة فمن الطبيعي ان يقال له “اهلا وسهلا”، اما من رفع السلاح في وجه الوطن وقتل وسفك الدماء فالقضاء المصري كفيل بهم.
وعلق “النحاس” علي تسليم مصر لجزيرتي “تيران” و”صنافير” للمملكة السعودية بقوله “الجزيرتان ارض عربية، ومصر تحترم الاتفاقيات التي سبق وتم توقيعها مع الرؤساء والملوك السابقين، وان تامين “تيران” و”صنافير” من الجيش المصري في السنوات السابقة كان تامين للمنطقة بكاملها.
وحول الازمة السورية، قال “النحاس”: ان سورية صامدة من اجل القضاء علي الجماعات الارهابية، والمذابح التي ترتكبها “داعش” ومن علي شاكلتها، والشعب السوري هو صاحب الارض والحق، وهو وحده من له الحق في اختيار من يمثله، دون اية تدخلات خارجية، ودون ايه محاولات ارهابية من جماعات تكفيرية.
واختتم “النحاس” حديثه بالقول: ان الاهداف الامريكية والصهيونية في المنطقة تكمن جميعها في صالح “اسرائيل” وتقويتها وارهاب دول المنطقة وسلب خيراتها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق