التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 21, 2024

العمليات المشتركة :مقتل عدد من الإرهابيين ومعالجة عشرات العبوات في مختلف قواطع العمليات 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اعلنت قيادة العمليات المشتركة ايجازا صحفيا ، اوردت خلاله ابرز العمليات العسكرية التي نفذتها القوات الامنية لهذا اليوم الاحد .
وذكر بيان للعمليات تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه انه ” في قيادة عمليات الانبــار تمكنت قوة من الفرقة العاشرة من إخلاء العوائل النازحة التي سلمت نفسها من عدة مناطق في مدينة الرمادي ، والبالغ عددهم 468 مواطنا ، فيما تمكنت كتيبة هندسة فرقة 16 من فتح وتطهير خمسة شوارع فرعية ، وتفجير 11 عبوة ناسفة في منطقة حي الأرامل ، وتفكيك 5 دور مفخخة في منطقة الحوز ” .
وأضاف البيان انه ” ضمن قيادة عمليات الجزيـــــــرة باشرت قطعات الفرقة السابعة بتنفيذ الصفحة الأولـــى من واجب تحرير منطقة الدولاب ، وباتجاه الأهداف المرسومة لها ضمن أمر العمليـــات علـــى ثلاثة محاور اثناء تقدم القطعات لتحرير مدينة الدولاب تم تفكيك عبوات ناسفة على طرق التقدم من قبل مفارز معالجة هندسة الفرقة السابعة ، حيث فجرت 18 عبوة ناسفة تحت السيطرة بالمحور الاول ، وتفجير 69 عبوة ناسفة تحت السيطرة في المحور الثاني ” ، مبينا البيان ان ” 153 عبوة ناسفة فجرت تحت السيطرة في المحور الثالث ، وقتل سبعة من عناصر داعش الإرهابية من قبل طيران الجيش العراقي ، فيما استطاعت مدفعية كتيبة 107 من توجيه نيران مدفعيتها للعدو في منطقة زخيخة ، أسفرت عن تدمير مرصد معادٍ ، مفرزة هاون وقتل أعدادها ، كدس عتاد ، دراجة نارية والقطعات مازالت بالتقدم لتحرير منطقة الدولاب ” .
واشار البيان إلى انه ” في قيادة عمليات سامـــــــراء خرجت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المــقــر العام / 1 بواجب إلى منطقة الثرثار ضمن قاطع مسؤولية مقر لواء مشاة 74 تم العثور على 7 عبوات ناسفة فجرت تحت السيطرة ” .
وبين البيان ان ” قيادة عمليات صلاح الدين خرجت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة التابعة إلى كتيبة هندسة المقر العام بواجب مع فوج مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين لتطهير منطقة خط اللاين أثناء البحث والتفتيش تم العثور على10 عبوات ناسفة مختلفة الأنواع تم تفجيرها موقعياً ” .
وفي قيادة عمليات دجلـــــــــة أوضح البيان ان ” قوة مشتركة من الفرقة الخامسة والحشد الشعبي شرعت بواجب في منطقة {زور الأسود المحاذي لنهر ديالى شمال المقدادية ، وشرق المنصورية} أثناء البحث والتفتيش تم العثور على بندقية كلاشنكوف عدد 137 ، مولد كهرباء 12 أمبيرا ، كيس بارود زنة 50 كغم عدد/2 ، صاروخ كورنيت ضد الدروع عدد/2 ، قاعدة هاون 82 ملم ، زورق صغير ” .
واكد البيان انه ” ضمن قيادة عمليات تحرير نينـــوى خرجت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة للفرقة 15 ؛ لغرض تطهير الطريق تم العثور على عبوة ناسفة قرب قرية كرمندي ، فيما خرجت قوة اخرى من مقر فرقة 15 اخلت 7 رجال ، و30 من النساء ، و13 طفلا ، ونقلهم إلى أماكن آمنة ، إلى ذلك نفذت فعالية امنية من قبل لواء مشاة 71 في قرية النصر ، أسفرت عن قتل إرهابي ، وفي سياق متصل تم رمي 3 صواريخ كراد عيار 122 ملم ، و 10 قذائف عيار 152 ملم من قبــل الكتيبة الأنبوبية/1 ، وكتيبة مدفعية متوسطة/3 لواء مدفعية المقر العام/1 على قرية مهانة ، وقرية الخطاب ، أسفرت عن قتل 4 إرهابيين ، وإعطاب عجلة لهم ” .
وأضاف البيان ان ” طيران القوة الجوية نفذ 18 طلعة نقل ثلاث طلعات استطلاع ، طلعتين قتالية بواسطة السيخوي ، و{F16} ، لافتا إلى ان ” طيران الجيش نفذ 33 طلعة ، منها 8 طلعات قتالية ، و16 طلعة نقل عام ، وثلاث طلعات استطلاع عام ” .
وختم البيان ان ” طيران التحالف الدولي نفذ 38 طلعة قتالية في مناطق اسكي الموصل ، اشيق ، باطنايا ، قرية بصمة كناش ، قبيسة ، الكرمة ،البوذياب ، زقيقة ، الدولاب ، فحيلات ، البوشهاب ، البغدادي ، بيجي ، أسفر عن تدمير كاميرا مراقبة ، و3 مواقع هاون ، وعجلتين ، و7 مراكز تجمع ، وتدمير نفق ، و3 منظومات خنادق ، و3 ملاجئ ، وتدمير سلاح ثقيل ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق