التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

العبيدي يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري ومحاربة الفكر المتطرف للمجاميع الإرهابية 

بغداد – امن – الرأي –
استقبل وزير الدفاع خالد العبيدي بمكتبه مساء يوم الثلاثاء ، وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري السيد أيفيس روسيير ، والوفد المرافق له ، وبحضور عدد من قادة الوزارة ، والمسؤولين فيها .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، انه ” جرى خلال اللقاء البحث في أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة ، لاسيما في مجال الدعم الإنساني ، وإعادة بناء المدن المدمرة ، ومحاربة الفكر المتطرف للمجاميع الإرهابية ” .
وأشار وزير الدفاع إلى تطلع الحكومة العراقية لدور سويسري أكبر في مجال الدعم الإنساني ، وإعادة ما خربته الحرب ، فضلاً عما يمكن أن تقدمه سويسرا في مجالات جهود الإغاثة ، والدعم الطبي ، وإعانة النازحين العراقيين جراء العمليات الحربية .

وشدد العبيدي على أن ” الشهور المتبقية من هذا العام ستشهد عمليات عسكرية نوعية واسعة لتحرير ما تبقى من الأراضي العراقية من رجس الدواعش ” ، مؤكداً تكاتف القوات الأمنية المختلفة ، واستعادتها زمام المبادرة من التنظيمات الإرهابية .
وثمن وزير الدفاع الدور الكبير والتضحيات الجسيمة لقوات الحشد الشعبي ، وعدّها جزءاً من المنظومة الأمنية العراقية ، وإنها مؤسسة رسمية تعمل بإمرة القائد العام للقوات المسلحة ، مذكراً بأهمية دورها في معاضدة القوات الأمنية ، وتحرير الكثير من مناطق العراق التي دنستها داعش .
من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري استعداد بلاده لتقديم دعم أكبر للعراق ، لاسيما في المجالات الإنسانية ، ودعم وإغاثة النازحين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق