التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

وزير الدفاع : العام الجاري ستنطلق عمليات عسكرية نوعية لتحرير بقية الاراضي من داعش 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

قال وزير الدفاع خالد العبيدي ان العام الجاري سيشهد عمليات عسكرية نوعية واسعة لتحرير بقية الاراضي من عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية على نسخة منه ان “العبيدي استقبل بمكتبه امس الثلاثاء وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري أيفيس روسيير والوفد المرافق له وبحضور عدد من قادة الوزارة والمسؤولين فيها وجرى خلال اللقاء البحث في أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة، لاسيما في مجال الدعم الإنساني وإعادة بناء المدن المدمرة ومحاربة الفكر المتطرف للمجاميع الإرهابية”.
وأشار وزير الدفاع إلى تطلع الحكومة العراقية لدور سويسري أكبر في مجال الدعم الإنساني وإعادة ما خربته الحرب، فضلاً عما يمكن أن تقدمه سويسرا في مجالات جهود الإغاثة والدعم الطبي وإعانة النازحين العراقيين جراء العمليات الحربية”.
وأكد على أن الشهور المتبقية من هذا العام ستشهد عمليات عسكرية نوعية واسعة لتحرير ما تبقى من الأراضي العراقية من رجس الدواعش، مؤكداً تكاتف القوات الأمنية المختلفة واستعادتها لزمام المبادأة من التنظيمات الإرهابية”.
واضاف البيان ان”العبيدي ثمن الدور الكبير والتضحيات الجسيمة لقوات الحشد الشعبي وعدها جزءاً من المنظومة الأمنية العراقية، وإنها مؤسسة رسمية تعمل بأمرة القائد العام للقوات المسلحة مذكراً بأهمية دورها في معاضدة القوات الأمنية وتحرير الكثير من مناطق العراق التي دنسها داعش”.

من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري استعداد بلاده لتقديم دعم أكبر للعراق لاسيما في المجالات الإنسانية ودعم وإغاثة النازحين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق