التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

نائب عراقي: لا حل للازمة الحالية الا بالحوار وتقبل الاخر 

بغداد – سياسة – الرأي –
شدد النائب في البرلمان العراقي عن تحالف القوى حامد المطلك على اهمية الحوار للخروج من الازمة الحالية، معربا عن امله بالوصول الى حلول لها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقال المطلك اي مصلحة مشتركة لا يمكن لها ان تتحقق للجميع ما لم يكن هناك حوار وتفاهم وقبول لجميع الاطراف بعيدا عن ما وصفها بسياسة الاقصاء وفرض الامر الواقع. مضيفا ان المشكلة في العراق حاليا هي صراع بين احزاب ومصالح ورؤى تتقاطع فيما بينها بعيدا عن المصالح العليا للشعب العراقي.
تداعيات الازمة الحالية
وعن التداعيات المحتملة لهذه الازمة على المواطنين، قلل المطلك من امكانية حدوث ذلك، مؤكدا “لا يمكن لهذه الازمة وبأي حال من الاحوال ان تحدث انقساما شعبيا او مجتمعيا كون المواطنين العراقيين على قدر عال من الثقافة والوعي ولا يمكن ان تؤثر عليهم مثل هكذا خلافات وازمات”.
مشيرا الى وجود خطى وجهود حثيثة من قبل مختلف الاطراف السياسية في البلاد لمعالجة الموقف وردم الهوة التي احدثتها المشكلة الاخيرة من خلال العمل على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء وباقرب وقت ممكن.
واعرب المطلك عن امله بحلحلة الازمة السياسية الحالية التي تعصف بالبلد ولاسيما مع وجود حراك سياسي فاعل للخروج بحلول ناجعة .. يشار الى ان مجلس النواب لم يعقد جلسته الاثنين لعدم اكتمال النصاب، فضلا عن عدم توصل الفرقاء السياسيين الى تفاهمات فيما بينهم، يأتي ذلك بالتزامن مع تظاهرات بالقرب من عدد من الوزارات العراقية، تطالب بالاسراع بتقديم حكومة تكنوقراط .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق